الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سينوفارم تعرض تزويد مصر بـ37 مليون جرعة من لقاح كورونا (انفراد)

لقاح سينوفارم
صحة وطب
لقاح سينوفارم
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 02:10 م

علم "القاهرة 24" أن وزارة الصحة والسكان، تدرس عرضًا مقدمًا من شركة سينوفارم الصينية، بتوريد 37 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد للبلاد، خلال الفترة المقبلة.

وتقدمت الشركة الصينية بعرض ضخم لمصر، حيث يتضمن توريد 37 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من نفس النوعية، بما يضمن تطعيم نحو 15 مليون مواطن في أسرع وقت.

ونشر "القاهرة 24" في وقت سابق، وفقا لمصادره في مراكز اللقاح المختلفة على مستوى الجمهورية، انخفاض عدد لقاح سينوفارم الصيني والذي يتزايد الطلب للحصول عليه من قبل المواطنين على عكس أسترازينيكا والذي لا يزال المواطنون متخوفون منه، بسبب الإشاعات المنتشرة حول العالم من تسببه في زيادة الجلطات للحاصلين عليه.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن لقاح شركة "سينوفارم" تم إجراء التجارب السريرية عليه في مصر والإمارات وأثبت فعالية بلغت 96%.

وحسب مصادر مطلعة تعمل مصر على إنتاج نحو 40 مليون جرعة من لقاح كورونا من النوع الأخر "سينوفاك" حتى نهاية العام الجاري 2021، بما يسمح بتطعيم أكبر عدد من المواطنين قبل نهاية العام، ما يؤثر على عودة السياحة بشكل كامل بداية من العام المقبل 2022 والذي تأمل فيه البلاد من تعويض الخسائر المادية لتفشي فيروس كورونا المستجد على مدار العام ونصف الأخير.

تابع مواقعنا