السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"حياة كريمة" تُحيي قرية بني عبيد في المنيا (صور)

إنشاء مدرسة داخل
محافظات
إنشاء مدرسة داخل قرية بني عبيد بالمنيا
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 03:55 م

تشهد قرية بني عبيد، التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، أعمال تطوير في عدة مجالات، ضمن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري.

مدخل قرية بني عبيد

"القاهرة 24"، انتقل إلى القرية التي جاءت ضمن 47 قرية داخل مركز أبو قرقاص، شملتهم مبادرة حياة كريمة.

إنشاء مدرسة ثانوي

"مدرسة ثانوي، وصرف صحي، ومجمع خدمات"، هذا أبرز ما تشهده قرية بني عبيد من أعمال ضمن مبادرة حياة كريمة، في قطاعات التعليم، والصرف الصحي، والخدمات الاجتماعية.

عمال داخل مشروعات حياة كريمة بالقرية
أهالي قرية بني عبيد

وأوضح عدد من أهالي قرية بني عبيد، ومنهم إبراهيم سرحان، وصلاح حسن، وإبراهيم عيسى، أن مبادرة حياة كريمة ننفذ مشروعات يحتاجها جميع أهالي القرية، سواء بإنشاء مدرسة لاستيعاب طلاب القرية، ومجمع الخدمات الذي يوفر الخدمة للأهالي دون الذهاب إلى المدينة، وكذلك الصرف الصحي، بعد أن أصبحت خزانات مياه الصرف خطرًا يهدد الأهالي.

مدرسة بني عبيد تحت الإنشاء
أحد العمال داخل قرية بني عبيد

وقال الدكتور محمد حلمي، رئيس الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، إن مبادرة حياة كريمة تستهدف 47 قرية، فضلًا عن توابع تلك القرى، لتغطي كافة قرى مركز أبو قرقاص، موضحًا أن أعمال التطوير تشمل إنشاء مدارس، ومجمعات خدمية، فضلًا عن مد خطوط مياه شرب وصرف صحي.

مدخل قرية بني عبيد

وأوضح "حلمي" أن المدرسة الثانوي العام ستخدم طلاب قرية بني عبيد والقرى المجاورة لها، وأنها تشمل 34 فصلًا تعليميًا، وأنه يتم إنشاؤها على أحدث مواصفات إنشائية، مضيفًا أن مجمع الخدمات سيوفر كثيرًا من الجهد على المواطنين، وأنه سيضم العديد من الخدمات المختلفة من تموين، وسجل مدني، وغيرها من الخدمات.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إن هناك جهدًا كبيرًا تبذله وزارتا التخطيط والإصلاح الإداري، والتضامن الاجتماعي في تنفيذ وإعداد برامج التنمية الخاصة بالقرى الأكثر احتياجًا “حياة كريمة”.

وأوضح المحافظ أن أعمال المبادرة الرئاسية تشمل تطوير 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة، هي: أبوقرقاص – ملوي – العدوة – مغاغة – دير مواس، وذلك لرفع قدرات البنية الأساسية، من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية، وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأعلن المحافظ إسناد أعمال توصيل المياه والصرف الصحي، للجهات المتخصصة للتنفيذ، ممثلة في الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، موجهًا بسرعة إنجاز الأعمال وفقًا للجدول الزمني المحدد.

تابع مواقعنا