الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 طرق تساعد طفلك على التخلص من صورة الجسد السلبية

صورة الجسد السلبية
كايرو لايت
صورة الجسد السلبية لدى الأطفال
الخميس 24/يونيو/2021 - 04:04 ص

توصلت الدراسات إلى أن الأطفال يبدأون في التعبير عن مخاوفهم بشأن أجسادهم وإدراك مظهرهم في سن الخامسة، حيث يبدأ النمط في الظهور بشكل أكثر بروزًا عندما يصلون إلى سن البلوغ، ويبدأون في اتخاذ تدابير لتحسين مظهرهم.

 

ويمكن لصورة الجسم السلبية أن تقلل من احترام طفلك لذاته، وقد تؤدي إلى مخاوف عقلية قد تبقى معهم حتى عندما يكبرون، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدتهم.

 

تناول الطعام الصحي

زيادة الوزن هي مصدر قلق مشترك بين الناس من جميع الفئات العمرية، لأن الجميع يريد أن يبدو نحيفًا وذو لياقة بدنية، مما يدفعهم غالبًا إلى اتباع نظام غذائي شديد التقييد، لذا علم أطفالك أهمية الأكل الصحي وشجعهم على تجربة الأطعمة المختلفة.

صحح صورة الجسد لديه

يتعلم الأطفال عن القضايا المتعلقة بصورة الجسد من التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، فمن خلال هذه القنوات، يستوعبون الكثير من المعلومات غير الصحيحة تمامًا، لذا فمن المهم تصحيح المعلومات الخاطئة المتعلقة بالطعام والتمارين الرياضية والمظاهر، فإذا لاحظت أن الأطفال يذكرون أيًا من هذه الأشياء أو يعلقون على أشخاص آخرين، اشرح لهم سبب عدم صحتها.

الدعم النفسي

إن تثبيت عادات جيدة مثل الأكل الصحي وممارسة الرياضة عند الأطفال أمر بالغ الأهمية، لذا فإن تضمين عادات نمط الحياة الجيدة هذه من سن مبكرة في الروتين اليومي يشجعهم على الاستمرار فيها حتى سن مبكرة، لذا أخبرهم كيف أن التمارين الرياضية تدعم الصحة الجسدية والعقلية بطرق متعددة.

كن قدوة جيدة

كن نموذجًا جيدًا مع أطفالك، وتناول طعامًا صحيًا، ومارس الرياضة، وامتنع عن إبداء تعليقات على مظهر الشخص أو وزنه، ويجب أن تحاول حتى ألا تكون مدركًا جدًا لمظهرك والتوتر بشأن وزنك، فعندما تتبع عادات جيدة، سيتعلم أطفالك نفس الشيء منك.

تجنب قول الأطعمة "جيدة أو سيئة"

تجنب تصنيف الأطعمة على أنها جيدة أو سيئة أو صحية أو غير صحية، لأن الأطفال أصغر من أن تفهم هذا المفهوم، ويمكن أن يكون الطعام هو تلك التي يتم تناولها بكميات صغيرة ومرة ​​أو مرتين في الأسبوع، كما يمكن أن تكون الأطعمة دائمًا فواكه وحبوبًا كاملة وخضروات يجب أن تكون جزءًا من وجبتهم اليومية.

تابع مواقعنا