الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر شروط التقديم لمدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية لطلاب الشهادة الإعدادية

مدرسة تكنولوجية-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
مدرسة تكنولوجية-أرشيفية
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 04:37 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب التقديم لجميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية في شهر يوليو المقبل، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وينشر "القاهرة 24" شروط التقديم ومميزات مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية لطلاب الشهادة الإعدادية كما يلي:

1- تحديد درجة القبول من كل وحدة تشغيل وإدارة مدرسة التكنولوجيا التطبيقية بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية.

2-إتاحة التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى.

3-ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2021.

وتعتبر أبرز المميزات التي تقدمها مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية لطلاب الشهادة الإعدادية، هو الحصول على فرص للتعيين بمصانع وشركات الشريك الصناعي بعد التخرج، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة، والحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية.

 

 

 

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس السيسي، وذلك من خلال التوجيه بإنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في التخصصات الصناعية والاستثمارية؛ أملا في توطين الصناعات الكبرى، لتصبح السوق المصرية مفتوحة أمام الشباب المصري. 

فيما أشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى خصائص منظومة التعليم الفني والتدريب المهني “ TVET ” في مصر، والتي تعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هي الجهة الرئيسة المسئولة عنها، والتي تقدم خدمات التعليم الفني النظامي في مرحلة التعليم قبل الجامعي، لافتًا في هذا السياق إلى أن عدد طلاب التعليم الفني بها خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 تخطى  مليوني طالب.

تابع مواقعنا