الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات بنمو صادرات الصناعات الغذائية المصرية لبريطانيا 50% خلال العام المقبل

صادرات
اقتصاد
صادرات
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 05:38 م

توقع الوزير المفوض هاني بسيوني، رئيس مكتب التمثيل التجاري بالمملكة المتحدة، زيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية لبريطانيا بنسبة 50% خلال العام المقبل، وذلك انعكاسا لاتفاقية المشاركة المصرية البريطانية، التي ستفتح المجال لزيادة الصادرة المصرية الغذائية بشكل أكبر مما كانت عليه سابقًا، وجاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت عنوان ”تنمية صادرات الصناعات الغذائية إلى المملكة المتحدة”.

وأوضح بسيوني، أن الاتفاقية تمثل دافعا قويا لتنمية التبادل التجاري الثنائي والاستثماري بين البلدين، والذى يستند بالأساس على الامتيازات التي حصلت عليها مصر من اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى أن الاتفاقية تتيح تحريرا كاملات للتجارة بين الدولتين في المنتجات الصناعية ومعظم السلع الزراعية والمنتجات الغذائية مع استثناء بعض السلع الزراعية التي ستكون خاضعة لحصص كمية.

وأكد بسيوني أن قطاع البقالة في المملكة المتحدة من أكثر القطاعات تطورا في العالم،حيث تنافس سلاسل محلات السوبر ماركت على العملاء كما يواصل القطاع تسجيل أقوى نمو في تجارة التجزئة، ومن المتوقع أن تنمو القيمة الإجمالية للقطاع  بحلول 2023 بنسبة 14.8% لتصل إلى 237 مليار دولار ما يعادل213 مليار جنيه إسترليني، كما من المتوقع أن يزداد شراء المواد الغذائية عبر الإنترنت بنسبة 52% بحلول 2023.

وحول معايير الجودة الخاصة بالسوق البريطاني أوضح  أنها لم تختلف حتى الآن عن معايير الاتحاد الأوروبي بسبب سعيها لإبرام اتفاق مع الولايات المتحدة لا يتعارض مع الموصفات الخاصة بالولايات المتحدة وفي نفس الوقت يتسق مع المعايير الأوروبية، منوها بأنه لم يحدث حتى الآن أي تغيير بمعايير الجودة الخاصة بالسلع الغذائية.

البنك المركزي يعفي عملاء البنوك من مصروفات السحب والإيداع حتى نهاية ديسمبر المقبل

تابع مواقعنا