الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال زيارته لجنوب السودان.. وزير الري يفتتح محطة مياه الشرب الجوفية التي أنشأتها مصر بـ"جبل ليمون"

جانب من جولة وزير
تقارير وتحقيقات
جانب من جولة وزير الري
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 05:36 م

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، عددًا من اللقاءات الهامة مع كبار المسئولين الحكوميين بدولة جنوب السودان، حيث التقى في جلسات محادثات بتعبان دينج، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان والمسئول عن قطاع البنية التحتية، وابيتر مارسيلليو ناصر، وزير الكهرباء والسدود، وذلك في ثالث أيام زيارته الرسمية لدولة جنوب السودان.

وقال الدكتور عبد العاطي، إن هذه الجلسات تأتى في إطار التعاون والصداقة التي تربط البلدين الشقيقين، حيث تم مناقشة مجالات التعاون العديدة بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية والبنية التحتية، وموقف المشروعات المنفذة حاليًا في في عدد 7 ولايات، والتى تهدف للارتقاء بالمستوى المعيشى لأشقائنا فى جنوب السودان وخدمة المواطنين وتحقيق الاستقرار للأهالي، مثل مشروعات توفير مياه الشرب ومحطات الرفع ومشروعات حصاد مياه الأمطار، وحماية المواطنين من أخطار الفيضانات والتي تتسبب في أضرار كبيرة وقطع للطرق، وازالة الحشائش من المجاري النهرية لتسهيل الحركة النهرية.

وافتتح عبد العاطي، محطة مياه الشرب الجوفية التي أنشأتها مصر بمنطقة "جبل ليمون" في جنوب السودان بحضور السفير محمد قدح، سفير مصر بجمهورية جنوب السودان، والقنصل أحمد البكري، ولفيف من القيادات بوزارة الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان وبعثة الري المصري بجنوب السودان وسلطان منطقة جبل ليمون".

وتشتمل محطة مياه الشرب الجوفية على بئر بعمق 100 متر مزود بطلمبه شمسية وخزان بسعة 36 متر مكعب لتخزين المياه، وخطوط مواسير بأطوال مختلفة تنتهي بصنابير مياه عامة لاستخدام الأهالي بهدف توفير مياه الشرب النقية لسكان المنطقة.

 كما تلقى وزير الري خطاب شكر من سلطان منطقة "جبل ليمون" على إنشاء هذه المحطة التي ستوفر مياه الشرب لأهالى المنطقة واستخدامات الثروة الحيوانية بالمنطقة.

 

تابع مواقعنا