السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح لتنظيم جدول لياقة بدنية ناجح

نشاط بدني
كايرو لايت
نشاط بدني
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 11:55 م

تعتبر ممارسة النشاط البدني خطوة أساسية نحو الصحة الشاملة، ولكن مع مشاغل الحياة، يكون من الصعب القيام بجدول منتظم، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التسلل إلى اللياقة البدنية في جدولك المزدحم.

السير على قدميك

 حان الوقت للتخلي عن السيارة وركوب الدراجة للعمل، حيث لا يساعدك ركوب الدراجات في الحفاظ على لياقتك فحسب، بل إنه صديق للبيئة أيضًا، فإذا لم تكن المسافة مشكلة، يمكنك أيضًا التفكير في المشي إلى مكان العمل.

 

تمرن مع العائلة

إن قضاء الوقت مع العائلة أمر ضروري، على الرغم من وجود حياة عمل مزدحمة، لجعل وقت الأسرة أكثر متعة وضمان صحتهم، لذا خطط لروتين تمرين عائلي منتظم يمكن للجميع القيام به معًا. 

 

قم بتشغيل  المشي في مهامك

حاول الركض أو المشي بدلًا من ركوب السيارة في أي مكان تذهب إليه، ويمكن أن يساعدك هذا في التعويض عن خسارتك الروتينية في التمرين ومساعدة اللياقة البدنية. 

 

استيقظ مبكرًا

 إذا استيقظت مبكرًا، فقد تتمكن من تخصيص بعض الوقت من جدولك واستخدامه لممارسة الرياضة، ووفقا لدراسة حديثة نُشرت في شبكة "JAMA" بعنوان "التفضيل النهاري الوراثي وتوقيت النوم وخطر الإصابة باضطراب اكتئابي كبير"، يساعد الاستيقاظ مبكرًا في تقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب.

 

مزايا العمل من المنزل

 مع تحول مكان العمل بسبب فيروس كورونا المستجد، لجأ المزيد من الأشخاص إلى جدول العمل من المنزل، لذا يمكنك الانزلاق في اليوجا والتأمل وأنشطة تمرين منخفضة إلى معتدلة بين فترات الراحة والاجتماعات. 

تابع مواقعنا