الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر جيل عمالقة القرآن.. "القاهرة 24" داخل منزل أبو العينين شعيشع بكفر الشيخ في ذكرى رحيله

محبو الشيخ أبو العينين
محافظات
محبو الشيخ أبو العينين شعيشع
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 06:36 م

شهد منزل الشيخ أحمد شعيشع، الشقيق الأكبر للشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، حضر عدد من مُحبي الشيخ، وتلاميذه، في ذكري رحيله العاشرة، بحضور الدكتور جمال سطور، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وبدأت الذكرى بتلاوة القرآن الكريم لعدد من تلامذة الشيخ، وبعدها بدأ الحضور في تذكر مواقف الشيخ أبو العينين شعيشع معهم، وخاصة أهل مدينة بيلا.

من جانبه قال محمد عوض الشيخ، حفيد الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب الأشراف بمركز بيلا، إن الشيخ كانت له طقوس خاصة عند حضوره لمسقط رأسه، من بينها أنه كان يعشق أكل الأسماك بكل أنواعها، وكذلك الفطير والجبن القديم.

محبو الشيخ أبو العينين شعيشع 

وتابع حفيد الشيخ أبو العنين شعيشع، قائلًا: “إن الشيخ كانت تربطه صداقة مع عدد من ملوك الدول العربية والرؤساء، من بينهم الملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية، والأمير صباح الأحمد ملك الكويت، حيث توفي الشيخ وترك تراثًا ثقيلًا لأسرته، ويكفي أنه إذا ذكر أهل القرآن ذكر الشيخ أبو العينين شعيشع”.

 

محبي الشيخ أبو العينين شعيشع

ويُعد الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، آخر جيل عمالقة تلاوة القرآن الكريم في مصر، حيث تحل اليوم، الذكرى العاشرة على رحيله، بعد أن وافته المنية الخميس 23 يونيو من عام 2011، بعد صراع طويل مع المرض عن عُمر يُناهز 89 عامًا.

ودُفن نقيب قراء مصر السابق، بالمقابر المُجاورة لكلية البنات جامعة الأزهر، في منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة وصلى عليه أهالي مدينة بيلا، صلاة الغائب في جميع مساجد المدينة في اليوم التالي لوفاته، وكان يوم الجمعة المُوافق 24 يونيو.

 

تابع مواقعنا