الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال جولته بمحطة مصر.. وزير النقل يعنف نائب السكة الحديد ومسؤول التذاكر ويتوعد بإقالتهما (خاص)

وزير النقل
أخبار
وزير النقل
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 07:03 م

عنّف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، المهندس جمال الشامي، نائب رئيس السكة الحديد لقطاع التشغيل للمسافات القصيرة والطويلة، والمحاسب محمود ماهر، رئيس الإدارة المركزية للمبيعات وخدمة العملاء والمسؤول الأول عن أنظمة حجز التذاكر داخل القطارات والمحطات على مُستوى الجمهورية.

وكشف مصدر، بالسكة الحديد لـ"القاهرة 24" أن وزير النقل لم يكتف بالتعنيف، بل توعّد بإقالتهما، بعد وجود العديد من المشاكل على أنظمة حجز تذاكر القطارات بالوجهين القبلي والبحري، إلى جانب تعديل أنظمة حجز تذاكر القطارات الروسية بأسبقية الحجز بدلًا من نظام حجز المقاعد المُدون على التذكرة.

وأضاف المصدر أن المهندس كامل الوزير، رفض حضور المهندس جمال الشامي، نائب رئيس السكة الحديد لقطاع التشغيل للمسافات القصيرة والطويلة الاجتماع الذي عقده عقب جولته داخل محطة مصر اليوم، والذي ضم رئيس الهيئة، وعدد من قيادات السكة الحديد بمقر رئاسة الهيئة أعلى محطة مصر.

وفي وقت سابق، غادر وزير النقل، مبنى رئاسة هيئة السكة الحديد، بعدما عقد اجتماعًا مُوسعًا مع قيادات هيئة السكة الحديد، عقب وصوله إلى محطة سكك حديد مصر، بميدان رمسيس، بحضور المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، وعدد من النواب، وقيادات الهيئة، بمقر رئاسة الهيئة، أعلى محطة مصر.

وأشار مصدر بالسكة الحديد إلى أن الاجتماع بحث مُعدلات تنفيذ مشروع تحديث منظومة الإشارات على خطوط الهيئة، وأسباب زيادة مُعدلات تأخر حركة القطارات خاصة خطوط الوجه البحري، كما سيتم بحث أسباب وقوع حادث قطار الإسكندرية أمس الثلاثاء.

وأوضح أن جلسة الاجتماعات الأولى، انتهت بحضور رئيس السكة الحديد ونواب الهيئة فقط، كما شملت جولة وزير النقل تفقد الساحة الداخلية لمحطة مصر، وعدد من أرصفة الوجه البحري وشبابيك التذاكر؛ للاطمئنان على سير حركة القطارات، مع التوجيه بدفع مزيد من القطارات؛ لمنع أي تكدسات وزحام داخل المحطات.

تابع مواقعنا