السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: شركة جديدة لتسويق منتجات الغزل والنسيج برأسمال 100 مليون جنيه

وزير قطاع الأعمال
اقتصاد
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 07:24 م

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، إنشاء شركة جديدة لتسويق وترويج منتجات شركات الغزل والنسيج محليًا وخارجيًا برأسمال بلغ 100 مليون جنيه.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم اختيار خالد بهاء رأفت، الرئيس السابق للإدارة المركزية للتسويق في الشركة القابضة للغزل والنسيج، لرئاسة الشركة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء القطاع الخاص.

وتعكف الشركة الجديدة، على إعداد علامة تجارية مُوحدة لكافة مُنتجات شركات الغزل والنسيج، استوحى شكلها من سنة 500 قبل الميلاد، بحسب وزير قطاع الأعمال العام.

وأشار توفيق إلى أن الشركة الجديدة ستتعاقد مع مُصممي أزياء أجانب من الدول الأوربية، لتصميم مُنتجات جذابة من ملابس البيت والملايات والفوط، لبدء التسويق في الأسواق المُختلفة، سواء محليًا وخارجيًا.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة تُجدد حاليًا مصانع الغزل والنسيج، من بينها: "مصنع 1"، وهو أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم بالمحلة الكبرى، ويتم حاليًا تجديد مصنعي 4 و6 بالكامل، على أن يتم تخريد المكن القديم وبيعه، لأنه يمثل عبئًا على الاقتصاد القومي واستغلال حصيلة البيع في تطوير الشركات، كما سيتم رفع كفاءة بعض المكن القابل للتطوير واستخدامه في إنتاج المنتجات من الدرجة الثانية.

ويُقام أكبر مصنع للغزل والنسيج على مساحة 62.5 ألف متر مربع، ويستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل، بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل / يوم، بما يعنى استهلاك نحو 300 ألف قنطار قطن طويل سنويًا، مما يعلي من القيمة المُضافة للقطن بدلًا من تصديره خام للخارج، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية قبل نهاية 2021.

وزير قطاع الأعمال: طرح حصة من "مصر لتأمينات الحياة" بالبورصة في النصف الأول لـ2022

تابع مواقعنا