الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط ترتفع لمستويات قياسية عند تسوية تعاملات الأربعاء

النفط
اقتصاد
النفط
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 11:52 م

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، لمستويات قياسية، مع ترقب تطورات المعروض من الخام وبعد بيانات مخزونات الولايات المتحدة، وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس عند التسوية بنسبة 0.5% أو 38 سنتًا إلى 75.19 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 76.02 دولار خلال التعاملات.

وصعد سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنحو 0.3% أو 23 سنتًا ليصل إلى 73.08 دولار للبرميل.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية 7.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 يونيو الجاري.

وكشف معهد البترول الأمريكي  عبر تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في أمريكا ارتفعت 959 ألف برميل في الأسبوع الماضي، كما صعد مخزون البنزين 992 ألف برميل.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة البيانات الرسمية للمخزونات اليوم الأربعاء، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام 6.3 مليون برميل.

من جانب أخر توقعت “ريستاد إنرجي” تحقيق الشركات العامة المستقلة المنتجة للنفط أرباحًا قياسية هذا العام، لتتجاوز المستويات المسجلة خلال تداول الخام قرب 150 دولارًا للبرميل قبل أكثر من عقد.

وكشفت شركة أبحاث الطاقة عبر مذكرة بحثية، أنه من المتوقع ارتفاع التدفق النقدي الحر المجمع لشركات اكتشاف وإنتاج النفط المتداولة عالميًا إلى مستوى قياسي يبلغ 348 مليار دولار هذا العام، متجاوزًا المستوى القياسي السابق والمسجل في عام 2008 عند 311 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أن التحول المتوقع يعكس أداء النفط الصخري الأمريكي، حيث من المتوقع أن تتحول الصناعة من الخسائر المستمرة منذ سنوات إلى تسجيل أرباح ملحوظة عند 60 مليار دولار تقريبًا قبل التحوط في هذا العام

توقعات بنمو صادرات الصناعات الغذائية المصرية لبريطانيا 50% خلال العام المقبل

تابع مواقعنا