الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيتكوين ترتفع 15.73% في ختام تعاملات اليوم

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 11:41 م

ارتفعت العملة الرقمية الأشهر بالعالم، في ختام تداولات، اليوم الأربعاء، بعد الخسائر التي نالت منها خلال الأيام الماضية، جراء سياسات التضييق على تعدينها، والذي مارسته الصين مُؤخرًا.

وارتفعت عملة بيتكوين، لتتعافى بعد تراجعها، أمس الثلاثاء، دون مُستوى 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ يناير، ما أثار مخاوف بأن العملة قد تشهد المزيد من التراجع.

وسجلت العملة الرقمية الأشهر ارتفاعًا بنسبة 15.73% إلى 33.182 ألف دولار، بعدما انخفضت خلال تعاملات أمس إلى 28.24 ألف دولارًا.

وأعلنت شركة 3iQ، أكبر شركة كندية لإدارة الأصول الرقمية والتي تتجاوز قيمة أصولها المُدارة 2.5 مليار دولار كندي، اليوم عن الإدراج الرسمي لصندوق البيتكوين  التابع لها في بورصة ناسداك دبي، البورصة الدولية للمنطقة.

 ويُعد هذا الصندوق أول صندوق بيتكوين رئيسي مُنظم في العالم يُدرج في أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مستفيدًا من بيئة دبي التنظيمية عالمية المستوى والداعمة لنمو أعمال واستثمارات الاقتصاد الجديد.

 وتتولى شركة 3iQ إدارة الصندوق، الذي يُتيح الاستثمار غير المباشر في عملة البيتكوين من خلال تداول وحداته ضمن بيئة أسواق مالية متطورة وشفافة، مع إمكانية تحقيق مكاسب رأسمالية في المدى البعيد، الأمر الذي يوفر للمستثمرين أداة بديلة ومُيسرة عوضًا عن الاستثمار المباشر في العملة الرقمية.

تابع مواقعنا