الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الثانية.. إسرائيل تدفع أمريكا للانسحاب من “اليونسكو”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 11:00 ص

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، خروجها بشكل رسمي من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

يأتي هذا القرار تنفيذًا لما أقرته الولايات المتحدة الأمريكية في أكتوبر عام 2017، وظل محل النقاشات طيلة تلك الوقت، حتى أعلنت اليوم الخروج الرسمي، ليتُصبح اليونسكو ثاني منظمة دولية تخرج منها أمريكا بعد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في منتصف 2018، بحجة أنه لم ينفذ ما طلبته واشنطن من إصلاحات، خاصة في ما يتعلق بالموقف من إسرائيل.

خروج الولايات المتحدة الأمريكية من اليونسكو لن يحرمها من صفة “المراقب” التى تحملها بداخل المنظمة الكبيرة، لكنه لن تدفع أي مساهمات أو مستحقات ولن تشارك في التصويت بأي انتخابات داخل المنظمة.

وبررت الولايات المتحدة خروجها من اليونسكو بأنها تمثل عبء مالي على أمريكا فضلًا عن تحيزها المستمر ضد إسرائيل ورفض المنظمة الإصلاحات الإدارية التي طالبت بها أمريكا.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد خرجت من ذات المنظمة في عام 1984 في عهد الرئيس الأسبق رونالد ريجان، بعدما أتهمت المنظمة بمعاداتها للولايات المتحدة الأمريكية، ثم عادت لها مرة أخرى في عام 2003.

تابع مواقعنا