الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس تحرير "القاهرة 24": سبب نجاحنا استهداف قارئ عاش حالة من الاستقطاب الصحفي (فيديو)

الكاتب الصحفي محمود
تقارير وتحقيقات
الكاتب الصحفي محمود المملوك رئيس تحرير "القاهرة 24"
الخميس 24/يونيو/2021 - 12:45 ص

قال الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس تحرير “القاهرة 24”، “إن مصر شهدت حالة من الاستقطاب الصحفي خلال الفترة ما بين 2017 إلى 2018، حيث كان القارئ تائهًا وسط التوجهات الموجودة خلال تلك المرحلة، وكان يضيع عليه القيمة الأساسية للخبر، لأنه كان يبحث عن المعلومة مجردة دون تلون أو توجه”.


وأضاف، خلال لقائه التلفزيوني مع الإعلامي الدكتور معتز عبد الفتاح، في برنامج "تحت الشمس"، الذي عُرض على فضائية الشمس اليوم، أنه خلال تلك الفترة كان هناك معلومات مهمة موجودة وأحداث يجب أن توظف دون توجه، وهذا الأمر من أساسيات مهنة الصحافة.

 

وتابع: “توظيف الأحداث دفعني إلى خلق تجربة جديدة، وأن هذا هو التوقيت المناسب لتقديم ما وراء الخبر للقارئ، بمعنى أن السفرة التي لا تحتوي على سَلطة تكون ناقصة، لقد عملنا بتجرد في نشر الخبر، وبمهنية ودقة شديدتين، ثم البحث عما وراء الخبر وهو التفاصيل، وفوجئنا بتفاعل رهيب من القارئ”.

 

 وعن تجربة “القاهرة 24”، قال الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس التحرير، إن “القصة بدأت بترابيزة صغيرة، وبدعم 2 من أصدقائي، ولم يكن هدفنا المنافسة في البداية، خاصة في وجود العديد من المواقع الكبرى، لكن كان هدفنا البحث عن البعد الآخر للرواية والتي يبحث عنها القارئ لجذب جمهور مختلف”.


وأوضح رئيس تحرير “القاهرة 24”، أنه لم يكن هدف الموقع نشر الخبر فقط، فعلى سبيل المثال، عندما نتناول واقعة وجود حريق في مكان ما، نبحث عن الأسباب التي وراء الحادث، وواقعة شهيد التذكرة بطنطا التي توفي فيها شاب أجبره الكمسري على النزول في أثناء سير القطار.. وقتها تناولنا الواقعة بدقة شديدة شملت التفاصيل والجنازة، حتى بدأت الوسائل الإعلامية تتناول الواقعة نقلًا عن “القاهرة 24”، وهذا الأمر كان نقطة تحول، بجانب العديد من “الخبطات” الصحفية الأخرى التي انفردنا بنشرها دون المواقع الأخرى".

 

 

 

تابع مواقعنا