السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. وزير النقل يستقل قطار السكة الحديد متوجهًا إلى محافظة المنيا

وزير النقل
تقارير وتحقيقات
وزير النقل
الخميس 24/يونيو/2021 - 04:05 ص

كشف مصدر بوزارة النقل تفاصيل زيارة المهندس كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم، إلى محطة قطارات المنيا، مستقلا القطار رقم 980 خط "القاهرة - اسوان"، والذى ينطلق من محطة  رمسيس بالقاهرة.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن جدول أعمال وزير النقل سيشمل التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى بطريق الصعيد الغربي بعد تطويره من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير بوابات التحصيل بمحافظة المنيا.

وفي وقت سابق قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه في حالة استمرار التكاسل والتخاذل من قبل قيادات وموظفي السكة الحديد، سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديد، لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام.

جاء ذلك خلال، توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي - الأقصر بطول  118 كم من نجع حمادي إلى الأقصر، الذي شهده “الوزير” أمس الأربعاء، بإجمالي تكلفة 110 ملايين دولار شاملة عامي الضمان والصيانة وذلك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي.

وأضاف وزير النقل أنه لم يجد تعاونًا كافيًا من قيادات وموظفي السكك الحديد منذ توليه مهمة حقيبة النقل، وأنه قد قام بتقديم كافة أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد.

وتابع وزير النقل أنه تعهد أمام الرئيس والشعب المصري، منذ توليه حقيبة النقل، بتطهير وتطوير هيئة السكك الحديد لتكون في طليعة الهيئات بالدولة، مؤكدًا أنه لا مكان لأي متقاعس أو فاسد أو مهمل يتسبب في حوادث تزهق أرواح المواطنين وتتسبب في ضياع أموال الشعب المصري.

تابع مواقعنا