الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد "حقوق إنسان النواب" يواصل تفقد مشروعات "حياة كريمة" بالإسكندرية

وفد لجنة حقوق الانسان
محافظات
وفد لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب يزور الإسكندرية
الخميس 24/يونيو/2021 - 12:27 م

يواصل وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، جولتهم على عدد من المشاريع في محافظة الإسكندرية، منها زيارة مشروع بشاير الخير وحياة كريمة، في الزيارة التي تستغرق يومين متتاليين.

ومن المقرر أن يقوم الوفد، بزيارة مشروع حياة كريمة ببرج العرب، غرب المحافظة والتعرف على الخطوات التي تمت في المشروع.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استقبل أعضاء اللجنة، أمس، وتفقدوا مشروع بشاير الخير بجميع مراحله، وكذلك مشاريع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز مدينة برج العرب.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية حظيت باهتمام كبير في تطوير المناطق العشوائية بها، وظهر ذلك في مشروعات بشاير الخير والتي تبلغ اجمالي تكلفتها 9.6 مليار جنية وتهدف لإزالة العشوائيات الغير آمنة "خطرة"، مشيرًا إلى أن الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبذل جهودا كبيرة في ملف تطوير العشوائيات وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتوفير وحدات سكنية بديلة لهم. كما تعمل علي حصر كافة المناطق العشوائية.

 ووصف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الانسان،  المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمبادرة غير مسبوقة في التاريخ المصري، لأنها شهدت تطبيق المفهوم الكامل لحق الإنسان في الحصول على حياة كريمة وصحة ورعاية والحق في مسكن آمن وتوفير الخدمات وتطوير البنية التحتية.

وأكد رضوان، أن مشروع تحشين أوضاع 50 مليون مصري، ضمن مشروعات تبلغ قيمتها 500 مليار جنيه، مؤكدًا أن مبادرة حياة كريمة تتميز بالتنوع، ومراعاة البعد الاجتماعي لأهل الريف المصري.

وضمت لجنة حقوق الإنسان؛ وكيلا اللجنة النائب أيمن أبو العلا والنائب محمد عبدالعزيز والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، والنواب أعضاء اللجنة نانسي نعيم ومارثا محروس ومحمد سلطان وأحمد نشأت منصور عبد النعيم حامد وياسر الهواري، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية.

تابع مواقعنا