السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحزن يخيم على وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان بعد مصرع أم وبناتها (صور)

لبنان
أخبار
لبنان
الخميس 24/يونيو/2021 - 12:50 م

سادت حالة من الحزن على وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان، منذ يوم الاثنين الماضي، لمصرع أم وبناتها الأربع في حادث مأسَوي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير، مع هذا الحادث المأسوي الذي أفجع اللبنانيين، حيث عبّر العديد منهم عن عظيم الألم من اختطاف الموت لأرواح هذه العائلة الذين كانوا يبحثون عن مادة البنزين لتعبئة سيارتهم، للتحرك باتجاه مطار لبنان لاستقبال الوالد.

 

وكتب أحدهم قائلا: "ماتت الأم وبناتها، وبدلًا من أن يستقبلن الوالد بالورد في المطار سيستقبلهنّ بالدموع؛ بسبب حكام لبنان الذين تسبّبت سوء سياستهم بحرمانه من عائلته التي ماتت بسبب البنزين".

 

وكتب آخر: "ذنب فاطمة وبناتها أنهن يعشن في بلد تفوح منه الأزمات حتى آخر نفس، كنّ في طريقهن نحو بيروت للتزود بمادة البنزين المفقودة في منطقة الجنوب والنبطية والتي يحتاج الحصول عليها واسطة ومحسوبيات أو انتظار ساعات وساعات قد تنتهي بعبارة “خلص البنزين”.

 

ويعاني لبنان أسوأ أزمة سياسية واقتصادية في تاريخه الحديث، وهي الأزمة التي يرجح البنك الدولي أن تصنف كواحدة من أسوأ الأزمات التي شهدها العالم في السنوات الـ150 الماضية، فيما أخفقت كل الجهود في الدفع قدمًا نحو تشكيل حكومة لبنانية جديدة بعد استقالة الحكومة السابقة بعد انفجار مرفأ بيروت.

تابع مواقعنا