الأربعاء 05 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة بـ "نوعية الإسكندرية".. طالبات: مشرفو اللجان أجبرونا على إنهاء الامتحان مبكرًا.. وعميد الكلية: من لديه شكوى يقدمها

طلاب يؤدون امتحانات
محافظات
طلاب يؤدون امتحانات - أرشيفية
الخميس 24/يونيو/2021 - 01:23 م

شكا عدد من طلاب كلية التربية النوعية، بجامعة الإسكندرية من إجبار الطلبة من قِبل مراقبي ومشرفي اللجان، أثناء انعقاد لجان امتحانات نهاية العام الدراسي، بسبب إجبارهم على تسليم أوراق الإجابة قبل الوقت المحدد، بدعوى رغبتهم في العودة إلى منازلهم.

وكشف عدد من الطلاب مناشدة الطلبة الدكتورة منى موسى غالب، عميد كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، يلتمسون فيها التدخل للحفاظ على حقهم كاملًا، فيما وجه الطلاب رسالة إلى عميد الكلية جاء فيها: "نلتمس من سيادتكم نحن طلاب الفرقة الثالثة، التوجيه لدى مشرفي الامتحانات بترك الطلاب يؤدون امتحاناتهم حتى نهاية وقتها المقرر وعدم استعجالهم من منتصف الوقت كما يحدث في كل امتحان، إذ يتسبب ذلك في توتر الطلاب وإهدار فرصهم في تأدية امتحاناتهم على الوجه الأكمل".

وأوضحت الطالبة "م.ه" شكوتها قائلة إنهم يخوضون الامتحانات ومدتها تبلغ نحو 6 ساعات، وأنه بعد مرور 3 ساعات من الوقت يبدأ مشرفو ومراقبو اللجان في إثارة حالة من التوتر والفزع بين الطلاب، خاصة أن بعضهم يطالب الطالبات بتسليم ورق الامتحان حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم سريعا.

وقالت الطالبة “ د.ا” إن الوضع بات صعبًا ومشرفي اللجان يطالبوننا بمغادرة اللجان قبل الوقت المحدد، متسائلة، كيف تمنحنا الكلية مدة للامتحان تبلغ 6 ساعات ويحاول مراقبو اللجان خفضها عن الوقت المحدد بوسائل عدة، ما يؤثر في قدرة الطالبات على الإجابة عن جميع الأسئلة.

من جانبها قالت الدكتورة منى موسى غالب، عميد الكلية، لم أتلقَ أي شكوى رسمية من الطلاب بشأن محاولة مشرفي ومراقبي اللجان التأثير عليهم أثناء انعقاد الامتحانات، مؤكدة أن الكلية توفر المناخ اللازم والمناسبات حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات، داعية من لديه شكوى أن يتقدم بها مثبتة بوقائع محددة للتحقيق فيها.

وأضافت عميد كلية التربية النوعية في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24": أن اللائحة الداخلية لبعض الامتحانات تجعل مدة الامتحان 6 ساعات لأنها تعتمد على مشاريع، موضحة أنها تحرص على متابعة اللجان بصفة مستمرة بالتنسيق مع وكلاء وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، نافية إجبار الطلاب على تسليم الأوراق قبل الوقت المحدد.

وأشارت عميد الكلية إلى أن الامتحانات مستمرة حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو، مؤكدة أنه تم توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

تابع مواقعنا