الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى رحيل يوسف داوود.. كواليس إلقاء الفنان الراحل خطبة الجمعة رغم كونه مسيحيا (فيديو)

يوسف داوود
فن
يوسف داوود
الخميس 24/يونيو/2021 - 01:16 م

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنان يوسف داوود، الذى رحل عن عالمنا عام 2012، تاركا تاريخا كبيرا من الأعمال والأدوار المميزة، سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون، غلب عليها الطابع الكوميدي فكثيرا ما أضحكنا سواء بردود أفعاله أو إفيهاته المختلفة.

وفي حياة يوسف داوود الكثير من المواقف الغامضة التي تكشف جوانب مختلفة من حياته، كشف أحدها ابنته دينا داوود في لقاء تليفزيوني سابق، وحكت عن موقف طريف حدث مع والدها أثناء خطبة صلاة الجمعة، حيث قالت في لقاء مع الإعلامية دعاء عامر في برنامج "حياتنا": أثناء تأدية خدمته في الجيش طلب منه أصدقاؤه أنه يلقي عليهم خطبة صلاة الجمعة رغم أنه مسيحي الديانة، فقد كان محبًّا للثقافة بصورة عامة، وكان يحب سماع القرآن الكريم، ومطلعًا على تعاليم الدين الإسلامي، ومعلوماته قوية جدا عن الإسلام. 

وأضافت دينا داوود: طريقة سرد والدي للحكايات كانت مشوقة للزملاء في الجيش، فقد كان يصحح لهم أحيانًا قراءتهم للقرآن، ولكثرة معلوماته عن الدين الإسلامي طلبوا منه أنه يلقى خطبة صلاة الجمعة دون معرفة أنه مسيحي، وأثناء استعداده لإلقاء الخطبة دخل القائد وعاقبه، وعرف زملاؤه أنه مسيحي وكانت صدمة قوية لهم.

 

اقرأ أيضا:

عارفة عبد الرسول تكشف أسباب حذف مشاهدها في "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" (خاص)

وصلة رقص لـ نبيلة عبيد على أنغام "عم يا صياد" تثير ضجة (فيديو)

 

وأشارت ابنة يوسف داوود إلى أنه كان يتابع قناة "الرحمة" بل كانت المحطة الأساسية لوالدها لكي يتعلم فن الإلقاء ونطق الكلام وتقوية اللغة العربية والتثقيف.

يشار إلى أن يوسف داوود تأخر حلمه كثيرًا في أن يصبح ممثلا، حتى وجد الفرصة في بعض الأعمال الفنية معظمها سهرات تليفزيونية ومسلسلات إذاعية، حتى وقف أمام عبد المنعم مدبولي في مسرحية "زقاق المدق"، ثم ابتسم الحظ له وهو في الـ47 من عمره ليجسد دور الموظف "مسعد" في فيلم عادل إمام "زوج تحت الطلب" عام 1985، ثم يستعين به عادل إمام في مسرحيته "الواد سيد الشغال"، وأيضًا شارك في فيلم "السيد قشطة" مع عادل أدهم وإلهام شاهين.

تابع مواقعنا