السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية بدمياط الجديدة

رئيس جامعة الأزهر
تقارير وتحقيقات
رئيس جامعة الأزهر مع إحدى طالبات الثانوية الأزهرية
الخميس 24/يونيو/2021 - 01:44 م

أجرى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم الخميس، زيارة مفاجئة لمعهدي بنين دمياط الجديدة للطلاب، وفتيات المدينة المنورة للطالبات؛ للاطمئنان على سير العمل بلجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة دمياط الأزهرية في يومها الثالث.

وجاءت زيارة رئيس الجامعة، برفقة الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، والشيخ يسري سليمان، مدير التعليم الإعدادي بمنطقة دمياط  الأزهرية، والشيخ عادل كمال صالح، رئيس اللجنة، والشيخ سمير الششتاوي، رئيس لجنة معهد فتيات المدينة المنورة بدمياط الجديدة. 

وتأتي زيارة “المحرصاوي” خطوة تأكيدية على أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كيان واحد، وفي إطار متابعته الدائمة والمستمرة لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة، والتي انطلقت السبت الماضي 19 يونيو الجاري.

وخلال الجولة، اطمأن رئيس جامعة الأزهر على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل اللجان؛ حفاظًا على سلامة  الطلاب والطالبات بجانب اطمئنانه على وجود لجنة عزل خاصة موجودة في طابق منفصل، وبعيدة عن اللجان، بجانب وجود الإشراف الطبي، إضافة إلى القيام بعمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع اللجان قبل وبعد الامتحان.

وخلال المرور على لجان الامتحانات، اطمأن رئيس الجامعة على استخدام كل طالب وطالبة لأدواته الشخصية، كما اطمأن من الطلاب والطالبات على أسئلة مادة البلاغة، داعيًا المولى -عز وجل- أن يوفقهم جميعًا وأن يبارك فيهم. 

جدير بالذكر أن هناك تيسيرًا تامًّا على الطلاب والطالبات؛ حيث يمتحن الطلاب مادة واحدة في اليوم، وعلى مدار ثلاثة أيام أسبوعيًّا: السبت والاثنين والأربعاء للقسم العلمي، والأحد والثلاثاء والخميس للقسم الأدبي، بجانب ذلك يراعى الالتزام التام بتطبيق قرارات لجنة الأزمات بالأزهر الشريف، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ حيث لا يتخطى عدد الطلاب في اللجنة 12 طالبًا.

وتنتهي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي يوم الأحد الأول من أغسطس؛ حيث تختتم بمادة التفسير.

مرور رئيس جامعة الأزهر على لجان امتحانات الثانوية الأزهرية
مرور رئيس جامعة الأزهر على لجان امتحانات الثانوية الأزهرية
مرور رئيس جامعة الأزهر على لجان امتحانات الثانوية الأزهرية
مرور رئيس جامعة الأزهر على لجان امتحانات الثانوية الأزهرية
مرور رئيس جامعة الأزهر على لجان امتحانات الثانوية الأزهرية
تابع مواقعنا