الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاف

إلهام شاهين وصبري فواز وبوسي شلبي يستعدون لافتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة (صور)

ضيوف مهرجان أسوان
فن
ضيوف مهرجان أسوان لأفلام المرأة
الخميس 24/يونيو/2021 - 05:20 م

وصل العديد من ضيوف مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة إلى أسوان؛ استعدادًا لحضور حفل افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان اليوم.

ونشرت بوسي شلبي عبر حسابها بموقع "انستجرام" عدة صورة لها في الطائرة والمطار مع ضيوف المهرجان ومنهم إلهام شاهين التي من المقرر أن يتم تكريمها اليوم.

كما يظهر في الصور إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ومايا مرسي، رئيس المركز القومي للمرأة، وصبري فواز، وباسم سمرة وأحمد وفيق والدكتورة مرفت التلاوي والدكتورة فايزة الخرافي.

ضيوف مهرجان أسوان لأفلام المرأة
ضيوف مهرجان أسوان لأفلام المرأة
ضيوف مهرجان أسوان لأفلام المرأة
ضيوف مهرجان أسوان لأفلام المرأة
ضيوف مهرجان أسوان لأفلام المرأة

افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة 

وتنطلق في التاسعة من مساء اليوم الخميس فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة التي تحمل اسم دورة النيل.

يقام حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة في مسرح مكشوف على ضفاف النيل بأحد الفنادق في أسوان وسط إجراءات احترازية كبيرة، ويقدم الحفل المذيعة آية الغرياني التي سبق لها أن قدمت حفل المومياوات الملكية، ويتولى الإخراج المسرحي هشام عطوة، فيما يتولى المخرج عبد الرحمن نصر الإخراج والنقل التليفزيوني على الهواء مباشرة بقناة نايل سينما.

ويتضمن حفل الافتتاح تكريم الدكتورة مايا مرسي، رئيس المركز القومي للمرأة، بمنحها جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة، كما يتم تكريم الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي بمنحها جائزة الريادة.

كما يكرم المهرجان في حفل افتتاحه النجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة دنيا سمير غانم والمخرجة ساندرا نشأت والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار وخبيرة الأرشيف السينمائي مني البنداري.

وأكدت إدارة مهرجان أسوان أن ضيوف الدورة الخامسة وصلوا بالفعل إلى أسوان استعدادًا لحضور حفل الافتتاح.

ضيوف مهرجان أسوان لأفلام المرأة
تابع مواقعنا