الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار يبحث مع وزيرة الدولة بخارجية ألمانيا التعاون في مجال العمل الأثري

 الدكتور خالد العناني
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد العناني مع وزيرة الدولة بوزارة الخارجية
الخميس 24/يونيو/2021 - 06:13 م

التقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ميشيل مونتيفيرنج، وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية، لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين مصر وألمانيا في مجال العمل الأثري.

يأتي ذلك استكمالًا للقاءات الرسمية التي يُجريها الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الألمانية برلين.

 الدكتور خالد العناني وزير السياحة مع وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية

وخلال اللقاء، تطرق الحديث عن التعاون الأثري الوثيق بين البلدين، خاصة في ظل وجود العديد من البعثات الأثرية الألمانية العاملة بمصر، بالإضافة إلى المشروعات الأثرية المشتركة التي من بينها مشروع المتحف الأتوني بمحافظة المنيا.

كما تم الاتفاق على قيام لجنة أثرية علمية من ألمانيا بزيارة مصر قريبًا، لعقد اجتماع تنسيقي مع اللجنة المُختصة بالمجلس الأعلى للآثار، لمُتابعة المُضي قدمًا في أعمال مشروع المتحف الأتوني بمحافظة المنيا.

جدير بالذكر أن مصر وألمانيا كانتا قد وقعتا اتفاقية تعاون بين البلدين، يقوم بموجبها الجانب الألماني بتمويل استكمال أعمال تأسيس المتحف الأتوني بمحافظة المنيا بمقدار 2 مليون يورو كمرحلة أولى والتي أقرها البرلمان الألماني “البوندستاج” من إجمالي تمويل يمكن أن يصل إلى 10 ملايين يورو.

تابع مواقعنا