الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابنة الرئيس الراحل تكشف الحالة الصحية لجيهان السادات (خاص)

جيهان السادات
أخبار
جيهان السادات
الخميس 24/يونيو/2021 - 07:35 م

قالت رقية السادات الابنة الكبرى للرئيس الراحل أنور السادات، إن زوجة والدها السيدة جيهان السادات حالتها الصحية مستقرة، نافية أن تكون مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت السادات لـ "القاهرة 24"، أن ما تمر به سيدة مصر الأولى السابقة السيدة جيهان السادات “وعكة صحية عادية ليست خطيرة”، واستلزم على إثرها التواجد داخل المستشفى وهو ما استرعته القيادة السياسية كعادتها في التعامل مع عائلة الرئيس الراحل.

حالة جيهان السادات

وطالبت رقية كافة المصريين بالدعاء إليها بالخروج من المستشفى خلال الفترة المقبلة، حيث تنهال مئات الاتصالات المحبة لها والداعية لها بالسلامة.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بيانا تمنى فيه الشفاء العاجل لجيهان السادات، التي تمر بحالة صحية حرجة هذه الأيام، أودعت على إثرها أحد المستشفيات.

وقال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية المصري في البيان: "سلامتك يا أم الأبطال.. هكذا لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية نظرا لجهدها الكبير وما قدمته لرعايتهم وتعويضهم من خلال مشروعات كثيرة كالوفاء والأمل وقرى الأطفال (SOS) وغيرها من المشروعات التي تبنتها.

وتابع: جيهان السادات سيدة أولى بمعنى الكلمة استطاعت أن تفي بواجباتها الأسرية وتقوم بدورها الاجتماعي والإنساني كزوجة رئيس في مشهد لم يعتده المصريين في هذا الوقت فقابله البعض باستحسان وفخر وانتقده البعض الآخر بل وتجاوز في حقها ولكنها بالرغم من كل ذلك ضربت نموذجا فريدا من العطاء والتسامح والبساطة والتواضع.

نقل جيهان السادات للمستشفى

وواصل السادات: كانت من الصلابة والقوة أن تتحمل رحلة وتجربة مشقة وكفاح مع الرئيس السادات منذ بداية حياته وحتى يوم استشهاده وكانت له خير سند وداعم ونموذجا مبهرا للزوجة وللأم.

وقال: تحية من القلب لها في محنتها.. داعين الله لها بالشفاء وتمام العافية.. والتاريخ لن ينسى دورها مع رائدات مصريات أخريات كان لهم السبق في الدفاع عن المرأة وحقوقها ومساواتها وفتح آفاق جديدة لها في المستقبل.

واختتم البيان: وستظل مواقفها الداعمة للدولة المصرية في مراحل عديدة فارقة في عمر الوطن خير شاهد على مسيرة رائعة حافلة بالعطاء والتضحيات.. سلامتك يأم الأبطال.

تابع مواقعنا