الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"حقوق إنسان النواب": عرض تقارير في الجلسة العامة حول مشروعات "حياة كريمة" وسجن المرج

مجلس النواب أرشيفية
سياسة
مجلس النواب أرشيفية
الخميس 24/يونيو/2021 - 07:51 م

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستعرض 3 تقارير على الجلسة العامة، خلال الأيام المقبلة، تتعلق بنتائج زياراتها لتفقد مشروعات حياة كريمة بمحافظتي الإسكندرية وسوهاج، وزيارة سجن المرج.

جاء ذلك في تصريحات له على هامش زيارة وفد اللجنة لمدينة برج العرب، بصحبة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، في إطار الزيارة التي تقوم بها اللجنة للمحافظة، والتي استغرقت يومين.

وأوضح رضوان، أن التقرير الذي سيتم تقديمه لهيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، سيتضمن عددًا من التوصيات والملاحظات، التي دونها أعضاء اللجنة خلال تلك الزيارة، مشيرًا إلى أن مشروعات حياة كريمة تُعدّ إنجازًا كبيرًا للدولة المصرية، وانتصارًا لحقوق المواطنين.

وتهدف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة، وتحسين ظروف معيشتهم.

ويضم الوفد البرلماني كلًّا من النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، وزميلي اللجنة النائب أيمن أبو العلا، النائب محمد عبد العزيز، النائب محمد تيسير مطر، أمين سر اللجنة، النواب أعضاء اللجنة، نانسي نعيم، مرثا محروس، محمد سلطان، أحمد نشأت منصور عبد النعيم حامد، النائبة آيات الحداد، النائب محمود عصام، النائب ياسر الهواري، والنائب العمدة نشأت فؤاد عباس.

تابع مواقعنا