الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز علاج السموم بمستشفيات جامعة المنوفية يخصص رقمًا للطوارئ على مدار 24 ساعة

مستشفيات جامعة المنوفية
محافظات
مستشفيات جامعة المنوفية
الخميس 24/يونيو/2021 - 10:51 م

خصّص مركز علاج السموم بمستشفيات جامعة المنوفية، رقم طوارئ على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحالات المُصابة بالتسمم، في إطار الدور المجتمعي الهادف لمُستشفيات جامعة المنوفية، وحرصها على تقديم أفضل خدمة طبية لمرضى محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة.

رئيس مركز السموم بجامعة المنوفية: الإعلان عن رقم طوارئ بسبب خطورة الحالات 

وأشارت الدكتورة عزة زناتي، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، إلى أن وحدة علاج التسمم والإدمان، تخدم مرضى محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ونظرًا لخطورة حالات التسمم بأسبابها المُختلفة، حرص القسم على تخصيص رقم للطوارئ للتدخل العاجل لحين وصول الحالات المصابة إلى طوارئ مستشفيات جامعة المنوفية، وذلك عبر الواتس أب 01000684615.

وأوضحت رئيس قسم السموم بمستشفيات جامعة المنوفية، أن وحدة علاج التسمم، تقوم بعلاج جميع أنواع التسمم مثل التسمم الحاد بجميع أنواعها، التسمم الناتج عن المبيدات الحشرية، الأقراص والأدوية بكافة أنواعها: "التسمم الغذائي، التسمم بالمواد الكيمياوية (كيروسين - كحوليات - بنزين وغيرها)، التسمم بالمواد الآكلة مثل الأحماض والقلويات، وأخيرًا تقوم بعلاج حالات الإدمان.

وسبق أن خصصت المستشفيات الجامعية بالمنوفية، رقم طوارئ لإنقاذ مرضى، لأول مرة في المحافظة، وذلك في إطار حِرص مستشفيات جامعة المنوفية على تقديم أفضل خدمة طبية لمرضى محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، حيث قام قسم الأمراض العصبية والنفسية بتخصيص رقم طوارئ على مدار 24 ساعة للتعامل مع حالات السكتة الدماغية. 

رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بجامعة المنوفية توضح اعراض السكتة الدماغية
 

ولفتت  الدكتورة رشا القباني، رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية، إلى أنه عند ملاحظة أي من الأعراض التالية، فهي مُؤشر للإصابة بالسكتة الدماغية "جلطات المخ" ومضاعفاتها.

وتابعت: "يمكن اختصار هذه الأعراض في كلمة عاجل مثل عسر أو صعوب بالكلام، انحراف الفم، جهة ضعيفة بالجسم، ولا تتردد فورًا في الحضور إلى طوارئ المستشفيات الجامعية  أو الاتصال برقم (01552055773) للتنسيق للحصول على عقار مذيب الجلطات "الإكتيليز" الذي يُعطى في الأربع ساعات والنصف الأولى من ظهور الأعراض".

واختتمت القباني قائلة: “مرض السكتة الدماغية، يمكن الإنقاذ السريع للشخص المُصاب في الساعات الأولى، ومن الممكن إنقاذه من مُضاعفات المرض أو إنقاذ حياته، حيث تحتل السكتة الدماغية الترتيب الأول في أسباب الإعاقة، والثاني في الوفاة وكل دقيقة يفقد الشخص المصاب 2 مليون خلية من خلايا المخ”.

تابع مواقعنا