الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انهيار مبنى فلوريدا.. ارتفاع أسعار العقارات لأعلى مستوى في الولايات المتحدة

مبني فلوريدا
اقتصاد
مبني فلوريدا
الجمعة 25/يونيو/2021 - 10:25 ص

مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا، بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا في عاصمة الولاية مدينة ميامي، ذهبت الأنظار نحو أسعار المنازل والعقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب هذا الحادث الذي لا نراه في أكبر دولة اقتصادية في العالم إلا نادرا.

وتشهد أسعار المنازل في الولايات المتحدة ارتفاعا هو الأكبر منذ نهاية 2005، بسبب نقص المعروض من العقارات التي يمكن شراؤها بسبب حروب العروض، ووفق أحدث التقارير، ارتفع مؤشر إس آند بي 500 كيس– شيلر لأسعار المنازل بنسبة 13.2% حتى نهاية مارس مقارنة بإغلاق العام السابق، وهو أكبر ارتفاع منذ ديسمبر 2005، كما جاء ذلك بعد قفزة 12% في فبراير.

وارتفعت أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية 13.3%، متجاوزة متوسط التقديرات في استطلاع للاقتصاديين أجرته بلومبرج، ما يشكل أكبر قفزة منذ ديسمبر 2013.

كانت السوق العقارية الأمريكية شهدت طفرة خلال العام الماضي، حيث سعى الأمريكيون للحصول على عقارات في الضواحي، مع انخفاض تكلفة القروض العقارية، وهو ما أدى إلى هذا الارتفاع الذي دعمته ندرة العقارات المتاحة.

وقال كريج، جيه لازارا، الرئيس العالمي لاستراتيجية الاستثمار في "إس آند بي داو جونز": "تتوافق هذه البيانات مع الفرضية القائلة بأن كوفيد-19 شجع المشترين المحتملين على الانتقال من شقق المدن إلى منازل الضواحي، قد يمثل هذا الطلب المشترين الذين قاموا بتسريع عمليات الشراء التي كانت ستحدث على أي حال خلال السنوات العديدة القادمة".

وبحسب بيانات المؤشر جاءت أكثر المناطق التي شهدت ارتفاعًا في الأسعار كالتالي: فينيكس 20% وسان دييغو 19.1% وسياتل 18.3% لتتصدر الارتفاعات بين 20 مدينة يتتبعها مؤشر "كيس-شيلر".

وذكر البيت الأبيض في بيان أن بايدن طلب مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار مبنى سيرفسايد، أمس الخميس.

وأوضح البيان الذي نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن إجراء بايدن يخول لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للمحتاجين.

القابضة للتشييد: 780 مليون جنيه حصيلة بيع 8 آلاف متر لهيئة المجتمعات العمرانية

تابع مواقعنا