الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التجارة الروسي: المنطقة الصناعية في مصر تدعم توجهاتنا للأسواق العالمية

دينيس مانتوروف، وزير
اقتصاد
دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة.
الجمعة 25/يونيو/2021 - 10:36 ص

قال دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، إن النتائج الإيجابية لاجتماعات الدورة الحالية من اللجنة المصرية الروسية المشتركة تعكس عمق العلاقات المصرية الروسية وأهميتها على المستويين الحكومي والشعبي، وأن هذه النتائج تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وأضاف خلال لقاء مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر يمثل ركيزة مهمة لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، حيث تسهم هذه المنطقة في توطين الصناعات الروسية المتطورة في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات من دول الاتحاد الأوراسى للعمل بالمنطقة، إلى جانب تعزيز نفاذ المنتجات الروسية للأسواق العالمية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة بين مصر والعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

وأشار مانتوروف إلى حرص بلاده على توسيع الشراكة الصناعية مع مصر وبصفة خاصة في مجال صناعة السيارات وليس توريد معدات وقطع غيار فقط، ولكن من خلال التجميع الصناعي للسيارات الروسية في مصر.

شارك في اللقاء السفير إيهاب نصر سفير مصر بموسكو، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري ورئيس الجانب المصري في الاجتماعات التحضيرية.

القابضة للتشييد: 780 مليون جنيه حصيلة بيع 8 آلاف متر لهيئة المجتمعات العمرانية

تابع مواقعنا