الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخرهم "تفاهة".. فنانون تورطوا في تجارة المخدرات وتعاطيها

دينا الشربيني وسعيد
حوادث
دينا الشربيني وسعيد صالح وانتصار
الجمعة 25/يونيو/2021 - 02:47 م

أثار  خبر القبض على الشاب الشهير بـ "تفاهة" بتهمة الاتجار في المواد المخدرة “هيروين”، اهتمامًا من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد معرفتهم بأن الطفل ذا الملامح البريئة الذي ظهر في فيلم “بلية ودماغه العالية” بطولة الفنان محمد هنيدي والفنانة غادة عادل، تحول إلى تاجر مخدرات.

ولم يكن “تفاهة” الفنان الوحيد الذي وجهت له تهمة تعاطي المواد المخدرة أو الاتجار فيها، فقد تورط عدد من الفنانين في الاتجار بالمواد المخدرة أو ضبطت بحوزتهم بعض الكميات أو تم ضبطهم أثناء تعاطيهم إياها.

ويقدم "القاهرة 24" عددًا من الوقائع المشابهة لفنانين تم القبض عليهم بسبب المخدرات:

ميرهان حسين

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، حكمها على الفنانة ميرهان حسين، بالحبس لمدة أسبوعين، حيث استوقفتها قوة أمنية من قسم شرطة الأهرام، فرفضت التوقف وتخطت الكمين، فاصطدمت بالحواجز الأمنية وسقط أحد ضباط قوة الكمين، إلا أن القوات الأمنية حاولت إيقاف السيارة، وبالفعل تبين أن قائدة السيارة هي الفنانة ميرهان حسين، واتهمت بأنها كانت تحت تأثير المواد الكحولية، وأنها تعدت بالسب على القوة الأمنية، وصفعت أحد الضباط وأصابت آخر بجروح في الوجه مستخدمة أظافرها، طبقًا للتحقيقات، وتم الحكم بحبسها أسبوعين هي وضابطين لتبادلهما السب والقذف.

خالد مرعي 

في عام 2019، تمكنت الأجهزة الأمنية بجمارك مطار القاهرة الدولي من القبض على المخرج خالد مرعي، بعدما عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش وبذور نبتة الماريجاوانا المخدرة أثناء تفتيش الحقائب عقب عودته من أمستردام، وحكمت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهم بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه.

سامح عبد العزيز

في عام 2018 تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المخرج سامح عبد العزيز، وبحوزته قطعتيّ حشيش يبلغ وزنها 20 جم، وتذكرة هيروين وكيس من مخدر البانجو، أثناء عبوره ممرًا أمنيًا بمنطقة الهرم السياحية متوجهًا إلى أحد الفنادق، وعاقبت محكمة الجنايات بالجيزة المخرج بالحبس 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه.

أحمد عزمي


خلال عام 2015، ألقت قوة أمنية القبض على الفنان أحمد عزمي، بعدما استوقف أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ الفنان، وتلاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وغير متزن، وبتفتيش سيارة الفنان، تم ضبط 14 قرصا مخدرا، ونكر "عزمي" معرفته بوجود الأقراص المخدرة التي كانت داخل سيارته.

وعاقبت محكمة جنايات شرم الشيخ الفنان أحمد عزمي بالحبس 6 أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر الترامادول.

دينا الشربيني

وخلال عام 2014، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على الفنانة دينا الشربيني، داخل مسكن صديقها بمنطقة الزمالك خلال شرائها مخدر الكوكايين منه، وعثرت قوات الأمن على كمية من المخدرات وسلاح داخل مسكن الأخير.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، الفنانة دينا الشربيني بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي الكوكايين.

انتصار 

وخلال عام 2013، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على الفنانة انتصار وهي تتعاطى المواد المخدرة، أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة 3 آخرين، واختراق حظر التجوال الذي كان مفروضًا وقتها، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

 

نيفين مندور

ألقي القبض على الممثلة نيفين مندور، التي شاركت في فيلم "اللي بإلى بالك"، في مارس 2013، برفقة شخصين بأحد النوادي، وعثر بحوزتهم كمية من مخدر البانجو تجاوزت 80 جرامًا، و40 جرامًا من الهيروين.

وأنكرت الفنانة تعاطيها في تحقيقات النيابة، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه، وجاء تقرير الطب الشرعي، الذي أثبت تعاطيها الهيروين هي وأحد أصدقائها.

نيفين مندور

سعيد صالح

أثار الفنان سعيد صالح حالة من الجدل خلال فترة التسعينيات بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات بمنطقة السيدة زينب وتم حفظ التحقيق، ولكن مرة أخرى ألقت قوات الأمن القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات فى الإسكندرية.

وفي 11 نوفمبر 1995، أصدرت محكمة الجنايات حكمها بحبس الفنان لمدة عام مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه.

حاتم ذو الفقار

وخلال فترة الثمانينيات، ألقت الشرطة القبض على الفنان حاتم ذو الفقار وصديقه بتهمة تعاطي المخدرات بعدما داهمت قوات الأمن إحدى الشقق بالعباسية، وتم ضبط الفنان وصديقه بكميات من الهيروين للتعاطي وبعض أنواع المخدرات الأخرى.

وبدأت رحلة الفنان وصديقه في ساحات المحكمة حتى عاقبت "ذو الفقار" بالحبس عامًا وتغريمه 500 جنيه، وحبس صديقه خمس سنوات بتهمة إدارة مسكنه وكرًا لتعاطي المخدرات.

تابع مواقعنا