السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"يويفا" يبدأ تحقيقًا بسبب عرض مشجعو المجر لافتة معادية للمثليين في مباراة ألمانيا

 المجر وألمانيا
رياضة
المجر وألمانيا
الجمعة 25/يونيو/2021 - 02:26 م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة، أنه بدأ تحقيقا في "حوادث تمييزية محتملة" خلال مباراة ألمانيا مع المجر، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي يهدفين لكل منهما، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة "يورو".

ولم يذكر الاتحاد الأوروبي تفاصيل الأحداث التي وقعت في المباراة التي أقيمت في "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ يوم الأربعاء الماضي، لكنه قال إنه عين مفتشًا للأخلاقيات والانضباط للتحقيق في الأمر.

وقبل المباراة بأيام قليلة تقدم ديتر رايتر، رئيس بلدية مدينة ميونخ الألمانية، بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بإضاءة ملعب "أليانز أرينا"، بألوان قوس قزح دعمًا للمثلية، خلال مباراة منتخب ألمانيا، ونظيره منتخب المجر في ختام دور المجموعات.

وجاء هذا الطلب احتجاجًا على قانون جديد وافقت عليه المجر يحظر مُشاركة أي محتوى يعد مُروجًا للمثلية الجنسية وتغيير الجنس، لمن هم دون سن 18 عامًا.

ورفض "يويفا" هذا الطلب، من رئيس بلدية ميونخ، وأصدر، بيانًا رسميًا يفيد دعمه إلى المثلية الجنسية بعد تفسيرات وصفها بالخاطئة، عقب رفضه طلب بلدية مدينة ميونخ بإضاءة ملعب "أليانز أرينا" بألوان قوس قزح، وأكد "يويفا" في بيانه أنه لا يرى أي أبعاد سياسية في دعم المثلية، لافتا إلى أن طلب بلدية المدينة الألمانية كان له بعد سياسي لأن المباراة دولية بين منتخبي ألمانيا والمجر.

وقبل انطلاق المباراة، دخل مشجع يلوح بعلم قوس قزح داخل الملعب أمام اللاعبين أثناء النشيد الوطني للمجر، بينما حمل المشجعون خارج الملعب وداخله لافتات مماثلة لإظهار دعمهم لحقوق مجتمع المثليين.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا اليوم الجمعة جاء فيه: "وفقًا للمادة 31 (4) من اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم تعيين مفتش للأخلاقيات والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإجراء تحقيق تأديبي بشأن الحوادث التمييزية المحتملة التي وقعت في ملعب كرة القدم بميونخ، خلال مباراة مرحلة المجموعات بين المنتخبين الوطنيين لألمانيا والمجر (2-2) والتي أجريت في 23 يونيو 2021".

وقال متحدثا باسم الاتحاد الأوروبي لوكالة “فرانس برس”، إن التحقيق يتعلق "بالحوادث والسلوك في المدرجات".

كما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مشجعي المجر الذين يخضعون بالفعل للتحقيق بسبب هتافات القرود خلال تعادل فريقهم 1-1 مع فرنسا في بودابست، وجهوا هتافات مناهضة للمثليين إلى مشجعي ألمانيا قبل انطلاق المباراة يوم الأربعاء.

فيما شاهد صحفي في وكالة “فرانس برس” مشجعي الفريقين، بمن فيهم ألماني يرتدي ألوان قوس قزح، في نقاشات غاضبة أدت إلى تدخل الشرطة.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تعرض مع حكومة المجر لانتقادات بعد قانون بودابست الجديد لمكافحة المثليين ورفض هيئة كرة القدم إضاءة ملعب "أليانز أرينا" بألوان قوس قزح والذي يمثل مجتمع المثليين.

تابع مواقعنا