الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة 15 فردًا من قوات حفظ السلام الدولية في انفجار بمالي

قوات حفظ السلام
أخبار
قوات حفظ السلام
الجمعة 25/يونيو/2021 - 02:37 م

أصيب 15 من أفراد قوات حفظ السلام الدولية بينهم ألمان في انفجار استهدف قاعدتهم العسكرية في مالي، وفق ما أعلنت سكاي نيوز في خبر عاجل لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي وقت سابق، أدى ضابط بالقوات المسلحة المصرية بعمل بطولي كبير، حيث استطاعوا رصد 5 عبوات ناسفة خلال دورية تأمين تابعة لقوات حفظ السلام بمالي.

وبحسب روسيا اليوم، فإن الضابط المصري اكتشف العبوات الناسفة خلال دورية قامت بها القوات على مدار 20 يومًا، في مدينة “جاو لموبتي”، لتأمين قافلة لوجستية بمالي. 

وعثر الضابط على 3 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة على مشارف مدينة دوينزا، وهي منطقة خطرة، وفي رحلة العودة اكتشف الضابط العبوة الرابعة، وبعد ذلك انفجرت عبوة أخرى أدّت إلى وقوع عدة مصابين وقتلى في مركبة تأمين قتالي في الدورية، من بينهم الرقيب مقاتل، صبري محمد أحمد، والعريف مجند البدري ياسر صادق.

وعقب الحادثة والإخلاء الطبي للضحايا، تمكن الضابط المصري من اكتشاف عبوة أخرى قبل انفجارها.

وتوجه القائد العام لقوات بعثة الأمم المتحدة في مالي “مينوسما” الجنرال دينيس جيلينسبور، بالتهاني للنقيب مقاتل بالجيش المصري، كريم راتب عبد الحكيم، الذي استطاع رصد 5 عبوات ناسفة وأنقذ الكثير من الأرواح.

وأعرب جيلينسبور عن مدى تميز الجنود المصريين ضمن قوات بعثة الأمم المتحدة، على الرغم من خطورة المهام الملقاة على عاتق جنود القوات المسلحة المصرية في هذا البلد.

تابع مواقعنا