السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تتجاوز 76 دولارًا للبرميل بعد توقعات بتثبيت الإنتاج

أوبك
اقتصاد
أوبك
الجمعة 25/يونيو/2021 - 07:24 م

سجلت أسعار النفط في ختام تعاملات اليوم، ارتفاعًا قياسيًّا، ووصل خام برنت إلى 76.13 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس 74 دولارًا للبرميل.

ويعد هذا الارتفاع الأعلى منذ 2019، وذلك مع هبوط مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع، مُقابل توقعات المحللين بارتفاع إلى 833 ألف برميل.

ويرى بيل فارين برايس، مدير شركة "إنفيروس" للأبحاث، أن سوق النفط مشتعل وأن السعوديين لا يميلون إلى زيادة كبيرة في الإمدادات، لكن حتى إذا رفع "أوبك+" الإنتاج، فإن الأسعار ستبقى مرتفعة.

وأعاد تحالف أوبك الذي يضم 23 دولة إلى السوق نحو 40% من الإنتاج اليومي، الذي أوقفه، عندما انهار الطلب في 2020.

وسيجتمع الوزراء في الأول من يوليو لتقييم الخطوة التالية في حين أن روسيا تقدمت باقتراح بأن يزيد التحالف الإمدادات، ويقول مندوبون من دول التحالف، إن زيادة الإنتاج في أغسطس تتم مناقشتها بشكل غير رسمي.

مع ذلك يعتبر العديد من مسؤولي التحالف، بشكل خاص، أن زيادة الإنتاج حاليًا ستكون خطأ، كون إيران العضو في "أوبك" تشارك في محادثات دبلوماسية قد تؤدي إلى انتعاش كبير في صادراتها.

وقال محمد باركيندو أمين عام "أوبك" في تصريحات سابقة إن أسعار النفط يجب أن تظل في نطاق معقول لتشجيع التعافي الذي يقوده الاستهلاك من جائحة فيروس كورونا إلا أن وزير الأمير عبد العزيز بن سلمان، الطاقة السعودي حذر أيضًا من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت أسعار النفط ترتفع بسبب "العرض والطلب الحقيقيين"، أو بسبب "التوقعات والمسارات المفرطة في التفاؤل".

تابع مواقعنا