الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأقصر في أسبوع.. مصرع شاب واختناق اثنين وتسجيل صفر إصابات كورونا

عزل الأقصر
محافظات
عزل الأقصر
الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:54 م

شهدت محافظة الأقصر، خلال الأسبوع المنقضي أحداثًا كان أهمها تسجيل المحافظة صفر إصابات كورونا، ووفاة 4 شباب في حوادث مُتفرقة، كما تنهي المحافظة استعداداتها للإطلاق الرسمي للتأمين الصحي الشامل، والمقرر انطلاقه خلال الأسبوع المقبل.

ويستعرض “القاهرة 24” أهم الأحداث:

في بداية الأسبوع، سجّلت الأقصر عدد 39 طالبًا وطالبة كأوائل المحافظة بنتيجة الشهادة الإعدادية، حيث اعتمد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، نتيجة امتحان الدور الأول للعام الدراسي 2020 /2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) بنسبة نجاح 80.2%.

كما شهدت عدة مراكز تنظيم عدة ندوات تعريفية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل اعتبارًا من الأول من يوليو القادم، حيث عقدت الندوات بقرى مركزي أرمنت وإسنا، على أن يُستكمل عقدها بباقي المدن خلال الأسبوع المقبل. 

وشهدت الأقصر في نهاية الأسبوع، مصرع شخص بطلق ناري، إثر تجدد خصومة ثأرية تعود للعام الماضي بمنطقة العوامية وسط الأقصر.

وتلقى اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من قسم شرطة الأقصر، يفيد بورود بلاغ بمقتل "حسين.ب" 40 عامًا، شقيق "حسن.ب" والمحبوس على ذمة اتهامه في قضية مقتل "قرشي.ع" 39 عامًا خلال العام الماضي.

كانت مشاجرة بالأسلحة البيضاء، قد نشبت منذ عام لقي خلالها "قرشي.ع" مصرعه نتيجة لخلافات بين المجني عليه والمتهم بقتله، والتي أدت إلى تجمع أهل "قرشي.ع" ومُحاولة توجيه طعنات لـ "حسن.ب"، لكن نجحت أجهزة الشرطة في ضبطه والقبض عليه آنذاك.

وشهد مساء الخميس، وفاة شاب عشريني، مُتأثرا بطلق ناري بالرأس، في حفل زفاف بالقباحي الشرقي في الأقصر عن طريق الخطأ.

على الفور تم نقل الشاب، ويدعى محمود س، 25 عاما، بمنطقة القباحي الشرقي إلى مستشفى الأقصر العام، لكن لفظ أنفاسه قبل محاولة إسعافه.

واعلن الدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، الخميس، عدم تسجيل محافظة الأقصر أي حالة إصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، لأول مرة بالمحافظة، وكذلك عدم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس.

وأشار أيوب إلى أن جهود الأطقم الطبية مُستمرة للحد من انتشار الفيروس، مطمئنًا أهالي المحافظة بأن الوضع الوبائي بمراكز ومدن الأقصر مبشر للغاية.

وأكد وكيل الوزارة، أن معدل الإصابات بالفيروس انخفض للغاية حتى سجلت المحافظة "صفر" إصابات لأول مرة، لافتًا إلى أن المؤسسات الصحية بالمحافظة تواصل عملها المُعتاد بشكل طبيعي لعلاج المواطنين في كافة الأقسام.

واختتم الأسبوع، بحادثة مُؤسفة، حيث لقي عاملان مصرعهما، مُختنقين خلال أعمال تنظيف "طرنش صرف" بمنزل في مدينة إسنا جنوبي الأقصر.

وتعود تفاصيل الواقعة لتلقي اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من مركز شرطة إسنا، يفيد بورود بلاغ من مستشفى إسنا باستقبال عاملين جثتين هامدتين، إثر إصابتهما باختناق خلال تنظيف طرنش صرف بمنزل بقرية النجوع التابعة لمدينة إسنا.

تم إيداع العاملين، وهما "مصطفى.ع" 25 عامًا، و"ي.ع" 25 عامًا، بمشرحة مستشفى إسنا تحت تصرف النيابة، لحين استخراج تصاريح الدفن، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

تابع مواقعنا