الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عرض متهم في عصابة علاء حسانين للاتجار بالآثار على الطب الشرعي

القبض على علاء حسانين
حوادث
القبض على علاء حسانين
الجمعة 25/يونيو/2021 - 11:08 م

أمرت جهات التحقيق بعرض أحد المتهمين في واقعة تزعم البرلماني الأسبق علاء حسانين عصابة للاتجار والتنقيب عن الآثار، على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان ما به من إصابات وسببها وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في إحداثها، وبيان مدة العلاج اللازمة لشفائه من إصابته وإعداد تقرير بذلك.

كما أمرت جهات التحقيق باستخراج صحيفة الحالة الجنائية، ومعرفة السوابق الجنائية للبرلماني الأسبق علاء حسانين الشهير بـ“نائب الجن والعفاريت” وآخرين، لاتهامهم بالاتجار والتنقيب على الآثار.

 

القبض على البرلماني الأسبق علاء حسانين 

وألقت الأجهزة الأمنية أمس، القبض على النائب البرلماني الأسبق علاء حسانين، الشهير بـ“نائب الجن والعفاريت”، في عهد جماعة الإخوان، لتزعمه تشكيلًا عصابيًّا للتنقيب عن الآثار، وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن.

وضبطت أجهزة الأمن 201 قطعة أثرية بحوزته وآخرين، كانوا ينقبون عن الآثار في أحد المنازل، حيث كشفت أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها.


والمتهمون في القضية هم: أسامة علي محمد، ومحمود بيومي، ومحمد عبد الرحمن وشعبان مرسي وميلاد حليم وأحمد علي وأحمد عبد العزيز وأحمد صابر ومحمد حسين وعاطف عبدالحميد، وأشرف محمد ومحمود عبدالفتاح وأحمد عبدالعظيم وأسامة عبدالكريم وأسامة حليم وعلاء محمد حسانين وأكمل ربيع.

وقال المصدر في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إنه سيتم تشكيل لجنة لفحص القطع الأثرية المضبوطة بحوزة النائب السابق والتشكيل العصابي لتحديد هويتها.

 

 

 

تابع مواقعنا