الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل المحاكمة.. ماذا قال أحد المتهمين في قضية "الجوكر" من داخل السجن؟ (فيديو)

المتهم في خلية الجوكر
حوادث
المتهم في خلية الجوكر
الجمعة 25/يونيو/2021 - 11:46 م

تنظر الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدًا أولى جلسات محاكمة المُقاول الهارب محمد علي و102 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الجوكر".


والتقى "القاهرة 24" بأحد المتهمين ويدعى سامي جمال، والمحبوس احتياطيًا على ذمة القضية الشهيرة إعلاميًّا بـ"الجوكر"، خلال زيارة نظمها قطاع السجون بوزارة الداخلية.

وقال المتهم، إنه يتلقى رعاية طبية داخل السجون لإصابته بحُمى روماتيزمية على القلب بشكل دوري ومستمر.

وأكد المتهم، أنه يتلقى تعاملًا جيدًا داخل السجن، موضحًا أن إدارة السجن تقوم بإحضار العلاج له فور طلبه داخل الزنزانة، لافتًا إلى أنه يحصل على التمريض الذي يحتاجه بشكل دوري.

وأشار إلى أنه محبوس احتياطيًا على ذمة القضية رقم 1530، وقضيته تتلخص في عمل فيديوهات تحريضية والدعوة للتظاهرات في 25 يناير.

وكانت وزارة الداخلية، قد ألقت القبض على مُتهمين في قضية حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وأكدوا خلال اعترافاتهم أن قيادات الإخوان الهاربة إلى تركيا كلفتهم بإثارة الشارع المصري من خلال دعوات تحريضية، وتنفيذ سلسلة من الهجمات الإرهابية خلال ذكرى 25 يناير.

وفي اعترافاتهم، قال المتهمون، إنهم عملوا باللجنة الإعلامية بجماعة الإخوان، وأخذوا تعليمات من قياداتها المسؤولة عن الإعلام في تركيا منذ فترة، وبدأوا التحرك والاستعداد للمظاهرات التي تم التجهيز لها في 25 يناير.

وتابع المتهمون: “الدعم المالي جاءهم من تركيا، وتسلموه من أشخاص بأسماء حركية حتى يتم صرفه على التكليفات”.

ونظّم قطاع السجون، بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، في وقت سابق، زيارة تفقدية لأعضاء منظمات حقوقية و16 وكالة أنباء عالمية ودولية، للاطلاع على الدور الحقيقي الذي تقوم به إدارة السجون.

وتُقدم مصلحة السجون أوجه الرعاية الصحية المُقدمة لنزلاء السجون، حيث يتم إجراء التحاليل الطبية لجميع النزلاء، والكشف الدوري عليهم للوقاية من الأمراض، من خلال بطاقة صحية لكل نزيل ليثبت من خلالها الملاحظات الكاملة لهم.

كما تقوم إدارة الرعاية الصحية بالكشف الدوري على جميع النزلاء، بالتنسيق التام مع وزارة الصحة بشتي التخصصات، ويتم إجراء عمليات لهم في الحالات الحرجة من خلال الفُحوصات التي تجرى لهم من خلال المستشفى.

تابع مواقعنا