الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة تبحث مع الشركات الروسية تعزيز استثماراتها بمصر

وزيرة الصناعة مع
اقتصاد
وزيرة الصناعة مع الشركات الروسية
السبت 26/يونيو/2021 - 12:44 م

 أجرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، لقاءات مكثفة مع عدد من الشركات الروسية الراغبة في الاستثمار بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، مؤكدة حرص الحكومة على توفير المناخ الاستثماري المناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، وأن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس تمثل نقطة ارتكاز لجذب العديد من الشركات الروسية للعمل في مصر.

وأوضحت “جامع” في نهاية زيارتها إلى موسكو، أن الوزارة ترحب بتعزيز تواجد الاستثمارات الروسية في السوق المحلي وتذليل كافة العقبات، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وشملت زيارة الوزيرة، عقد لقاءً مع الكسندر فرونكوف نائب الرئيس الإقليمي لمجموعة روس اتوم، حيث تناول إمكانية تصنيع الألياف الكربونية متعددة الاستخدامات في مصر، خاصة في مجالات الانشاءات وقطع غيار السيارات والآلات وخزانات الغاز الطبيعي، وتم الاتفاق على زيارة مسئولي الشركة إلى مصر مطلع شهر يوليو المقبل؛ لبدء محادثات مع الأطراف ذات الصلة بمصر.

كما التقت جامع سيرجي ابرامنكو رئيس شركة هيليكس، وتناول اللقاء إمكانية الاستفادة من الخبرة الكبيرة للشركة في مجال معالجة المياه، وإعادة تدوير المخلفات من خلال وحدات متنقلة إلى جانب مجالات تنقية الهواء.

تابع مواقعنا