الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن ومحافظ مطروح يكرمان أول دفعة من متعافي الإدمان بمركز العزيمة

شهدت نيفين القباج
تقارير وتحقيقات
شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 26/يونيو/2021 - 01:19 م

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تكريم أول دفعة من المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة التابع للصندوق بمحافظة‪ ‬مرسى مطروح، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والاتجار غير المشروع بها الذي يوافق يوم 26 يونيو من كل شهر تحت عنوان "شارك حقائق عن المخدرات.. أنقذ أرواح"، وذلك بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.
وصرحت القباج بأن شعار اليوم العالمي "شارك حقائق عن المخدرات.. أنقذ أرواح" يؤكد مسؤولياتنا كمؤسسات حكومية وأهلية وكأفراد متطوعين في الوقاية أو متعافين من الإدمان في نشر التوعية المبنية على الحقائق العلمية والتجارب العملية بشأن خطر المخدرات وتداعياتها، وأن تلك المعلومات والحقائق تساهم في رفع الوعي المجتمعي وإنقاذ أرواح المزيد من ضحايا المخدرات، لافتة إلى أنه تم اختيار الاحتفال باليوم العالمي على أرض مطروح الساحرة.

ويأتي ذلك في إطار تعاوننا المستمر مع محافظة مرسي مطروح والتي توليها وزارة التضامن الاجتماعي أهمية بالغة وننفذ على أرضها الطيبة العديد من البرامج والمشروعات التنموية لخدمة أبناء المحافظة وأن من أهم ثمار هذا التعاون مركز العزيمة لعلاج الإدمان الذي تفضل الرئيس بافتتاحه في 16 فبراير الماضي بعد إضافة مستشفيي لسحب المخدرات، وأن هذا الصرح الطبي والتأهيلي يعد من أفضل المراكز العلاجية والتأهيلية، فقد تم إنشاؤه وفقًا للمعايير الدولية في مجال علاج الإدمان "40% إنشاءات، 60% مساحات ترفيه للنزلاء "بسعة سريرية تشمل "50 سريرًا لسحب المخدر، و"100 سرير للتأهيل النفسي والاجتماعي"، فضلًا عن 3 عيادات خارجية.

تابع مواقعنا