الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة عن بهاء كشك: "من خوارج العصر وظن كذبًا أن الإسلام دين القتل والخراب"

بهاء كشك
حوادث
بهاء كشك
السبت 26/يونيو/2021 - 02:50 م

استمعت الدائرة الخامسة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، لمرافعة النيابة العامة في محاكمة 3 متهمين من بينهم الإرهابي بهاء كشك الذراع اليمنى لهشام العشماوي والمرحل معه من ليبيا، لاتهامهم بتولي قيادة جماعة المرابطين الإرهابية.

المحكمة تستمع للنيابة العامة في قضية المرابطين

وقال ممثل نيابة أمن الدولة العليا، في أعقاب ما حدث في دولة ليبيا، اتخذ عشماوي قرارًا بإنشاء جماعة المرابطون، الجماعة التي عملت تحت مظلة تنظيم القاعدة، وهدفها استهداف الضباط بعمليات، ومسيرتها استخدام الأسلحة والمفرقعات، حينها أعلن عشماوي تأسيس جماعته عبر الإنترنت، داعيًا كل أعوانه في سفك الدماء، وكان المتهمون من بينهم بهاء كشك أحد أعضائها بل قادتها.

وسرد ممثل النيابة واقعة حادث الواحات ومهاجمة الإرهابيين للضباط، قائلًا: "روت الدماء أرضًا أحبتها"، ولم يلبث الكفار برهة في الواقعة، حتى كانت النهاية، وهلكوا في أماكنهم في ضربة جوية، وفي أعقاب ذلك قبض على المتهم هشام عشماوي وبهاء كشك في دولة ليبيا.

وأضاف ممثل النيابة "ما جئنا اليوم لكي نحاسب المتهمين لأن للحساب قضاة في الأرض وقاضٍ في السماء، ولكن جئنا إليكم اليوم بمتهمين من خوارج هذا العصر، أناس ظنوا كذبًا أن الإسلام دين القتل والخراب، استحلوا دماء الأبرياء، واليوم نقيم عليهم الحجة ونضع أمام عدلكم ثبوت الادعاء".

واستعرض ممثل النيابة العامة الاتهامات الموجهة، وهي الالتحاق بجماعة المرابطون وجماعة تنظيم القاعدة المسلحة، قائلا: "ليس غريبًا فالمتهم له باع كبير في تمويل وتدعيم الجماعات، وليس هناك دليل أكبر من اعترافه في التحقيقات ورده على إرهابي آخر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة بحضور محسن عبد الستار، وكيل النيابة، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

تابع مواقعنا