الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر صور حول وجود شروخ.. محافظ أسيوط يعلق على وضع كوبرى الهلالي

كوبري الهلالي بأسيوط
محافظات
كوبري الهلالي بأسيوط
السبت 26/يونيو/2021 - 04:20 م

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان وهيئة الطرق وحى شرق للمرور على جميع الفواصل بكوبرى الهلالي الذى يقع بوسط مدينة أسيوط، للتأكد من سلامة جميع الأعمال الهندسية به وجميع الفواصل.

وذلك على خلفية انتشار بعض الصور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تفيد بوجود شرخ بالكوبرى، والذى تبين بالفحص والمعاينة من قبل اللجنة الهندسية، أنه فاصل إنشائي بين كمرات الكوبرى الحديدية والأسمنتية ولا يوجد أية شروخ ولا يوجد ما يستدعى القلق.

وأشار محافظ أسيوط، في بيان صادر، إلى أنه فور رصد شكوى بعض المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي ونشر بعض صور لكوبري الهلالي وتخوف المواطنين من وجود شرخ في جسم الكوبرى، تم على الفور توجيه مهندسي مديرية الإسكان، وأيمن محروس رئيس حي شرق، لمعاينة الكوبرى على الطبيعة والإفادة، وتبين أنه فاصل إنشائي ولا يوجد أية شروخ ولا يوجد ما يدعو للقلق.

 كما تم تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان وهيئة الطرق والكباري وحى شرق، لمعاينة الكوبرى بالكامل مرة أخرى على الطبيعة وفحصه بالكامل للتأكد من سلامة جميع الفواصل والكمرات والأعمال الهندسية بالكوبرى لطمأنة المواطنين ومنع نشر أي إشاعات من شأنها إثارة البلبلة أو الخوف لدى المواطنين.

وناشد المحافظ، جموع المواطنين بالتحلي بالإيجابية والإبلاغ عن أية شكاوى أو الإبلاغ عن أية طارئ من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب 01000623873 أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة 2135858/ 088 أو رقم 2135603/ 088 الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة للتعامل الفوري معها.

كما يهيب مكتب إعلام محافظة أسيوط المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن أية أحداث أو حجم الاضرار ما لم يصرح بها المتحدث الإعلامي للمحافظة أو لم تنشر علي الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط.

تابع مواقعنا