الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب سوء الأوضاع.. الاتحاد العام للشغل بتونس يطالب الرئيس بالاستقالة

الرئيس التونسي قيس
سياسة
الرئيس التونسي قيس سعيد
السبت 26/يونيو/2021 - 06:05 م

طالب الاتحاد العام للشغل في تونس، قيس سعيد، الرئيس التونسي، بالاستقالة والتنحي  عن منصبه، بوصفه أن الرئيس عاجز عن تنظيم الدولة والأخذ بزمام الأمور في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.

وفي حديث إذاعي له، بحسب ما نشر موقع نسمة التونسي، قال نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام للشغل في تونس: “يا تفضلو تحكمو البلاد وتكونو مؤتمنين على الشعب يا رجعو الأمانة لأصحابها"، مضيفًا: "صاحب الأمانة هو الشعب التونسي وعمق الممارسة الديمقراطية إرجاع الأمانة إلى أصحابها".

واستكمل الطبوبي، أن السياسي المسؤول والمؤتمن على الدولة يسعى إلى تجميع التونسيين في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وإصلاح الوضع العام وليس العكس، موضحًا، أن الدولة التونسية تنهار يوما بعد يوم في ظل انتشار جائحة كورونا وزيادة نسبة الفقر وارتفاع نسق الهجرة غير النظامية نحو إيطاليا.

وتابع أمين الاتحاد العام للشغل التونسي، أن بلاده وصلت إلى منحدر خطير ينعكس على الوضع الصحي والتربوي المتردي على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن الاتحاد سبق أن أجرى اتفاق مع رئيس الجمهورية قبل طرح مبادرة الحوار الوطني بهدف تجميع التونسيين، مؤكدًا أن الرئيس التونسي قيس سعيد لم يقبل، مستكملا أنه لا يمكن  إجباره على المشاركة في المبادرة.

تابع مواقعنا