الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لكل شيخ طريقة".. تعرف على أبرز طرق الغش الحديثة في جامعة سوهاج

طرق الغش في البنطال
أخبار لا تهمك
طرق الغش في البنطال
السبت 26/يونيو/2021 - 09:10 م

انتشار الغش بين طلاب الجامعات لم ينقطع، على الرغم من التحذيرات وإصدار القوانين التي تُعطل مسيرة الطلاب التعليمة في حالة ضبطهم بغش داخل لجان الامتحانات.

في السياق قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج لـ"القاهرة 24": إنه تمكن المراقبون داخل لجان جامعة سوهاج من ضبط 76 حالة غش بين الطلاب والطالبات منذ بداية الامتحانات حتى اليوم، تنوعت الطرق والوسائل كما يقال" لكل شيخ طريقة" فمنهم من استخدم طرق تقليدية مثل المسطرة، والمناديل، وورقة الجيب، والكتابة على الملابس، وغيره.


وأضاف، أن منهم من استخدم طرق مبتكرة حديثة تشيب لها الولدان، وكان من بينها قيام طالب بوضع ورقة الغش أسفل البنطال المقطع "الموضة" وعندما يمر المراقب يضع قدمة أسفل الدرج، وعندما يبتعد يخرجها في متناول بصرة، ويقوم بكتابة ما يحتاجه منها.


وأكمل عزيز: طريقة وحيلة جديدة ابتكرها طالب أخر "الساعة المتحركة" قام بتفريغ محتويات الساعة واستخدم مسمار المليء كبكرة بها ورقة يقوم بلف المسمار فتتحرك من أمامه السطور، التي يعلوها عدسة مكبرة حتى يتمكن من المشاهدة جيدا.


وأكد أنه أستخدم بعض الطلاب حيلة الغش على "الكمامة" حيث يتم الكتابة عليها من الداخل، ويقوم الطالب بخلعها كنوع من التهوية والتنفس، والنظر إليها ويعاود لبسها مرة أخرى، ومنهم من يحمل أكثر من كمامة في جيبه، ولكن تم ضبط تلك الحيل وتحرير محاضر لكل طالب متلبس بحالة غش.

وأكمل في تصريحاته: الرسالة التي نبعثها للطلاب نؤكد فيها اننا نراقب الجميع ولن يُسمح بالغش، وأننا نشفق على أولياء الأمور من العناء والمشقة طوال سنوات الدراسة، ويجب عليهم توعية أبنائهم وحثهم على الاجتهاد والبُعد عن طرق غير مضمونة للنجاح يحاسب عليها القانون.


وإنه ي حديثه قائلا: من يُضبط بغش داخل اللجان يُحرم من المادة وباقي مواد الامتحان، ويُعرض على مجلس تأديبي قد يكتفي بحرمانه من  الامتحانات، وقد تزيد العقوبة إلى الفصل إذا كان الطالب متهاون في الغش ويسعى إليه دائما.

 

 

تابع مواقعنا