الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التعاون الدولي: مصر لريادة الأعمال ضخت 275 مليون جنيه في 174 شركة خلال 4 أعوام

وزيرة التعاون الدولي
اقتصاد
وزيرة التعاون الدولي
السبت 26/يونيو/2021 - 10:53 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الشركات الناشئة تمكنت من النمو والتطور وإحداث تغير نوعي في قطاعاتها، انطلاقًا من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة التي ضختها شركة مصر لريادة الأعمال والابتكار.

وأضافت “المشاط”، خلال كلمتها في افتتاح ملتقى الاستثمار في المستقبل Generation Next، الذي تنظمه الوزارة مع شركة مصر لريادة الأعمال والابتكار، أن الشركة منذ تأسيسها في سبتمبر 2017، ضخت ما يقرب من 275 مليون جنيه في 174 شركة، ومقابل هذه الاستثمارات جذبت الشركات الناشئة استثمارات أجنبية وخاصة بقيمة أكثر من مليار جنيه، ما يؤكد أهمية الاستثمارات الحكومية في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الشركات الناشئة تلعب دورًا حيويًا في تعزيز مرونة وتنافسية الاقتصاد المصري والعمل على تنفيذ رؤية الدولة التنموية 2030.

وأكدت الوزيرة، أن مصر تعد من أسرع الدول نموًّا في مجال ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث احتلت المرتبة الثانية خلال العام الماضي من حيث الاستثمارات في الشركات الناشئة، وفي 2019، بلغ مؤشر ريادة الأعمال في مصر ٢٤.٩٪، مما يظهر إمكانات النمو الواسعة في مجال ريادة الأعمال، وذلك انطلاقًا من الجهود المبذولة من الأطراف ذات الصلة في القطاع الخاص والحكومي والتعليم الذي يتلقاه الشباب استعدادًا لوظائف المستقبل.

جدير بالذكر أن شركة مصر لريادة الأعمال تأسست في سبتمبر 2017، برأسمال مدفوع بلغ 451 مليون جنيه، بمشاركة وزارة التعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية وشركة إن أي كابيتال القابضة، وتركز الشركة على الاستثمار في شركات التكنولوجيا والمدعومة بالتكنولوجيا لأنها لا تحظى بالاهتمام الكافي من حيث سبل التمويل المتاحة وبالأخص التمويل المصرفي وهو ما يتيح فرصة كبيرة للتوسع وتحقيق عوائد استثمار مرتفعة.

تابع مواقعنا