السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاة المايوه: منع الشواطئ دخول المحجبات عنصرية

دينا هشام
كايرو لايت
دينا هشام
السبت 26/يونيو/2021 - 11:30 م

قالت دينا هشام، ضحية التنمر بسبب ارتداء المايوه الشرعي بحمام السباحة، أن هناك أماكن كثيرة تمنع دخول المحجبات، والعديد من المطاعم ترفض دخول الفتاة بسبب ارتدائها الحجاب.

وأضافت هشام خلال مداخله هاتفية ببرنامج “الحكاية”  المذاع عبر فضائية “MBCمصر"  أنها كانت تعيش بكندا منذ عشر سنوات، ولا يوجد أحد بكندا يقول لها اقلعي وألبسي والجميع يرتدي ما يناسب له مشيره  إلى أن هناك دعم كبير من قبل الجمهور بعد نشرها لايف على موقع “انستجرام”. 

وتابعت أن لوائح بعض الشواطئ التي ترفض دخول الفتيات، يعتبر عنصرية، مضيفه البنت حرة في طريقة لبسها مادامت لم تؤذي أحد.

وفي وقت سابق ظهرت دينا هشام في حالة انهيار،من خلال مقطع فيديو لتقارن بين ملابس السباحة الخاصة بالحجاب وغيرها لغير المحجبات التي تمتلكها، وعند ذهابها لمسبح بالم هيلز برفقة صديقة لها غير محجبة، فوجئت بمنعها من الدخول أو نزول المحبس بالزي الشرعي للمحجبات.

وانتقدت دينا الموقف التي تعرضت له، حيث قالت: "ليه مينفعش أنزل عشان محجبة، مش كفاية قهر بقى!"، متابعة: "أنا عايشة في كندا من نحو 10 سنوات، عمري ما حسيت إني مش مقبولة عشان حجابي، أو حسيت إن في ضغط عليا يخليني أقلع الحجاب".

وأضافت هشام: "مكنتش بحس إني مش مقبولة وأنا في كندا بسبب الحجاب، بالعكس، كان في دعم من الناس واحترام للبس اللي انت مختاره، لكن هنا لازم نقلع ونقلد الغرب عشان في مستوى عالي".

وفي وقت سابق اتهمت سيدة تدعى هاجر محمود، نادي وادي دجلة فرع النخيل بمنعها من نزول حمام السباحة، بسبب ارتدائها “مايوه شرعي”، مشيرة إلى أن مدير المكان أخبرها بأن التعليمات تمنع نزول  السيدات اللواتي يرتدين “المايوه الشرعي”.

وكتبت السيدة عبر جروب شهير على “فيس بوك”: "أنا مشتركة في نادي وادي دجلة، فرع النخيل، جيت أنزل حمام سباحة هادي كدة، خاص بالكابلز، مع زوجي، واكتشفت إنه ممنوع".

تابع مواقعنا