الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد شريف "نسر الأهلي" في البطولة الإفريقية (أرقام)

محمد شريف
رياضة
محمد شريف
الأحد 27/يونيو/2021 - 12:37 ص

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليضرب موعدا لملاقاة فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة التي ستجمع بينهما يوم 17 يوليو المقبل، في المغرب.

وانتهت نتيجة الإياب منذ قليل بثلاثية دون رد، حيث أحرز المتألق محمد شريف مهاجم الفريق، الهدف الثاني في الدقيقة 57 من عمر المباراة، ليزيد من حصيلة أهدافه في البطولة القارية، لتصل إلى خمسة أهداف، بعدما شارك في 12 مباراة إفريقية.

وأصبح محمد شريف مهاجم الأهلي، الذي يعتمد عليه بشكل كبير الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب القلعة الحمراء، نظرا لتألق اللاعب في الآونة الأخيرة، وتسجيله الأهداف مباراة تلو الأخرى، محليًا وإفريقيًا.

وأكد شريف تربعه على صدارة قائمة هدافي الأهلي في البطولة الإفريقية، برصيد 5 أهداف عقب إحرازه هدفا أمس أمام الترجي التونسي، متفوقًا على طاهر محمد طاهر صاحب الثلاث أهداف.

ينافس محمد شريف على لقب هداف البطولة أو الاقتراب من الوصافة خلفا للنجم الجزائري، أمير سعيود، لاعب شباب بلوزداد، الذي يتصدر هدافي البطولة برصيد 8 أهداف، ويأتي في المركز الثاني، سيف تيري، لاعب المريخ السوداني، برصيد 6 أهداف، ثم محمد شريف برصيد 5 أهداف.

ويذكر أن محمد شريف ساهم في حصول الأهلي على بطولة السوبر الإفريقي، بعدما أحرز هدف الافتتاح في المباراة التي جمعت بين الأهلي ونهضة بركان، حيث انتهت بفوز الأحمر بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

تابع مواقعنا