الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس مدير مدرسة ومهندس زراعي وعاطل بعد اتهامهم بالاتجار في الآثار المُزيفة بالفيوم

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الأحد 27/يونيو/2021 - 12:31 م

قررت نيابة بندر الفيوم، برئاسة المستشار محمد القاضي، حبس مدير مدرسة، ومهندس زراعي، وعاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد إلقاء القبض عليهم، متلبسين بتهمة الاتجار في الآثار المُزيفة للنصب على المواطنين، وإيهام راغبي ذلك أنها حقيقية، كما أمرت النيابة بضبط وإحضار المُتهم الرابع، ويعمل مُعلمًا، وهو رفيق العصابة الهارب.

وكان اللواء رمزي بسيوني المُزين، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا، من اللواء صبري أبو عزب، مدير البحث الجنائي، بورود بلاغًا من العميد أمير السحلي، مأمور قسم أول الفيوم، يُفيد بمعلومات عن قيام مدير مدرسة وعامل، ومهندس زراعي، يتاجران في الآثار المُزيفة لإيهام المواطنين الراغبين في ذلك، والنصب عليهم أنها آثار حقيقية، فأعدت الأجهزة الأمنية كمينًا لهم، وتم القبض عليهم متلبسين داخل أحد مقاهي مدينة الفيوم، وبحوزتهم 58 قطعة من الآثار المُزيفة.

وقد تمكنت مباحث الآثار بمديرية أمن الفيوم، من إلقاء القبض على "ق.ح.ق"، 58 عامًا، مدير مدرسة بمركز الشواشنة بالفيوم، و"هـ.ج.ق"، مهندس زراعي من مركز يوسف الصديق، وبمعاونة عامل يدعى "أ.ع"، متلبسين وبحوزتهما قطع أثرية مُزيفة، قد تُشبه أيضًا القطع الحقيقية لإيهام المواطنين والنصب عليهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تتولى التحقيقات المُباشرة.

 

التعليم يُعلق على واقعة القبض على مدير مدرسة بتُهمة الاتجار بالآثار المُزيفة

ومن جانب آخر، علق الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، على واقعة القبض على مدير مدرسة بمحافظة الفيوم، لترأسه عصابة الاتجار بالآثار المُزيفة بهدف النصب على المواطنين.

وقال الدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، إن المديرية لم تتلقَ إخطارًا رسميًا حتى الآن، من أي جهة، بشأن واقعة القبض على مدير مدرسة بالفيوم، ترأس عصابة الاتجار بالآثار المُزيفة.

 

وبعد أن تم إلقاء القبض على الثلاثة المتهمين في ذلك، توالت الاعترافات وأكُتشف أنه يوجد شخص رابع رفيق العصابة، ويعمل معلمًا، وجارِ ضبط وإحضار المُتهم، وتحرر محضر بالواقعة، برقم "3572"، إداري قسم أول الفيوم، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات في ذلك.

تابع مواقعنا