الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من "الصحة" حول وجود دراسة علمية تثبت أن تناول الكشري يقي من السرطان

كشري
صحة وطب
كشري
الأحد 27/يونيو/2021 - 02:13 م

نفت وحدة الإعلام والتوعية بالمعهد القومي للتغذية، ما تداولته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود علاقة مباشرة أو دراسة علمية تثبت أن تناول الكشري يقي من السرطان أو حتى يحمي الشخص من السرطان، موضحة أنه لا يمكن بناء توصية أو تحذير دون وجود بحث علمي.

ونصحت وحدة الإعلام بالمعهد، عند تناول الكشري يحتاج إلى تناول طبق سلطة خضراء حتى يصبح وجبة صحية متكاملة حتى يحصل على الفائدة وتجنب ضرر السمنة.

وقال بيان وحدة الإعلام بالمركز، إن الكشري وجبة صحية لأنه يتكون من الحبوب وهى الأرز والمكرونة وهى مصادر للطاقة بشكل عام، كما يحتوى على نوعين من البقول هما العدس والحمص والبقول من المحاصيل عالية القيمة الغذائية، حيث يحتوى على البروتين النباتي والألياف الطبيعية وأيضا المعادن مثل الحديد، كما أنها مصدر للفيتامينات وخاصة فيتامين “ب” المركب.

وذكر البيان أن مزج أكثر من مصدر بروتين نباتي في الوجبة الواحدة يسمى الطريقة التكاملية لرفع القيمة الغذائية للبروتين النباتي، لافتا إلى أن من الفوائد الصحية للكشري طريقة اقتصادية للحصول الحديد بدلا من اللحوم لذلك يحمى من الأنيميا، كما أن البقول تحتوي على الألياف الطبيعية والتي أثبت علميا أن تناولها يجعل الأفراد أقل عرضة للأمراض المزمنة مثل السكرى وارتفاع ضغط الدم والكولستيرول وأيضا تحسن من حركة الجهاز الهضمي وعملية الإخراج.

 

تابع مواقعنا