الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة يشهد أعمال تدريب مجابهة الأزمات ويكرّم عددًا من أسر الشهداء

محافظ القاهرة يكرم
تقارير وتحقيقات
محافظ القاهرة يكرم عدد من أسر الشهداء
الأحد 27/يونيو/2021 - 04:02 م

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 79"، الذي ينفذ خلال الفترة من 27 حتى 29يونيو 2021 بمحافظة القاهرة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري ومكتب المستشار العسكري.

وتفقد محافظ القاهرة، وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اصطفاف معدات ومركبات الأحياء والمديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بجراج هيئة النظافة بالبساتين للتأكد من جاهزيتها.


ونقل قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري تحيات الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وتقدم محافظ القاهرة بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة الدفاع الشعبي، على الدعم المتواصل للمحافظة لرفع كفاءة الأطقم والأجهزة والمتابعة والتدريب المستمر لكافة العناصر المشاركة.


وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الهدف من التدريب "صقر 79"، هو الوقوف على مدى استعداد جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بمحافظة القاهرة بعناصرها البشرية والمادية، ورفع مستوى العاملين في مختلف الأجهزة المختصة وصقل مهاراتهم وتدريبهم على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث، من خلال الاستخدام الأمثل للإمكانيات والوسائل المتاحة بالمحافظة، وتعاون جميع العناصر المشتركة في التدريب العملي المشترك بالتعاون مع القوات المسلحة.


وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع التدريبي يقوم على التدريب العملي على مواقف افتراضية لحوادث ببعض المواقع الحيوية، وبيان مدى استجابة الجهات المختلفة في التعامل معها منفردة أو بالتعاون مع القوات المسلحة والمحافظات المجاورة.

وأكد محافظ القاهرة أهمية التدريب في مجال إدارة الأزمات والاستعداد المسبق لكيفية التعامل معها والتنبؤ بالمخاطر،  ووضع جدول بالإجراءات التي ستتم للتعامل معها.

 

وكرّم محافظ القاهرة وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، عددًا من أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ولم يبخلوا ببذل أغلى ما لديهم في سبيل رفعته وحمايته والحفاظ على أمنه واستقراره، وهم أسرة نقيب شهيد بطل كريم أحمد عبد الفتاح، وأسرة عريف شهيد بطل معاذ خالد، وأسرة جندي شهيد بطل بيشوي شهدي عبد المسيح.

تابع مواقعنا