الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تناول الشيكولاتة يقوي النظر والذاكرة (دراسة)

الشيكولاتة
صحة وطب
الشيكولاتة
الأحد 27/يونيو/2021 - 10:01 م

تحتوي الشيكولاتة على فوائد عديدة، حيث تساعد على تخفيض ضغط الدم وتقي من سرطان الأمعاء، كما تحارب الإجهاد والتوتر والاكتئاب وتحسّن الحالة المزاجية، فضلًا عن احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتقي من الأمراض وعلى وجه الخصوص الشيكولاتة الداكنة، والتي تتميز بقلة السعرات الحرارية والسكريات. 
فقد لاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون مشروب الكاكاو أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، المسبب لأمراض القلب والسكتات الدماغية.
وأشارت الدراسات التي قام بها باحثون من جامعة مدريد كومبلوتنسي ومعهد علوم وتكنولوجيا التغذية في إسبانيا، إلى أن مسحوق الكاكاو يساعد في تحسين حدة البصر والذاكرة عند الشباب الذين يتمتعون بصحة جيدة.


دراسة عن الشيكولاتة

كما أشارت الدراسة المنشورة في مجلة Functional Foods، أن مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو لها تأثير محفز للجهاز العصبي، مما يعمل على تحسين الانتباه والذاكرة البصرية وحدة البصر.
ففى خلال الدراسة تناول المشاركون أكوابًا من المشروبات دون نكهة وأخرى بنكهة كمشروب التوت والكاكاو بالحليب في ثلاث وجبات منفصلة لتحديد حدة البصر، وتم وضع مخططات الحروف في إضاءة عالية ومنخفضة وعلى بعد أربعة أمتار من المتطوعين.
كما قام أجرى الباحثون الاختبارات للتأكد من عدم وجود عيوب أو أمراض لدى المتطوعين لزيادة دقة النتائج حسب ما جاء على موقع "العربية. نت". إضافة لفحص تأثيرات نوعين من البوليفينول الغذائي على الجسم (الفلافانول في الكاكاو والأنثوسيانين في التوت الأحمر).
وصرحت المؤلفة المشاركة سونيا دي باسكوال تيريزا أنه لازال يحتاج العلماء إجراء بعض الأبحاث الإضافية لتأكيد أن التأثير حقيقي وأن النتائج يمكن تطبيقها على المنتجات التي يمكن المساعدة في تحسين حدة البصر والانتباه.

تابع مواقعنا