الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عضو بالشيوخ: زيارة السيسي للعراق تاريخية وتؤكد حرص مصر على تطوير العلاقات

مصطفى الكحيلي عضو
سياسة
مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ 
الأحد 27/يونيو/2021 - 06:06 م

قال النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العراق تاريخية، وتحمل العديد من الرسائل للداخل والخارج، وهو ما يؤكد على قوة العلاقات بين البلدين، ومدى حرص مصر على تطوير هذه العلاقات نحو وحدة المصير، وتلبية المصالح المشتركة.
وأشار مصطفى الكحيلي، إلى أن الزيارة سيكون لها مردود سيأسى على المستوى المحلى والإقليمي، ومردود اقتصادي مهم خصوصا التعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية وإعادة الإعمار.


وأضاف النائب مصطفى الكحيلي، أن زيارة السيسي كأول رئيس مصري يزور العراق منذ 30 عاما تقريبا، تحمل رسائل قوية ومهمة للغاية، أمنية واقتصادية وعربية، لما تتضمنه هذه الزيارة من تبادل واتفاقات وتفاهمات بين مصر والأردن والعراق.

زيارة السيسي إلى العراق

وقال الكحيلي، إن مشروع محور المشرق العربي الجديد هو أول نواة حقيقية للتحالف الاقتصادي العربي، لما يحققه هذا المشروع من أهداف أهمها بناء محور جيوسياسى مستقل في المنطقة، وشراكات اقتصادية وتعاون في قطاعات الطاقة والبنية التحتية وإعادة الإعمار، وتسهيل لنقل العمالة المصرية إلى البلدين العربيين.


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد، للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن، في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس 2019.

تابع مواقعنا