الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل تهاجم صلاح لرفضه تعاقد ناديه مع لاعب إسرائيلي.. وتهاجم نادي محلي للتعاقد مع مسلمين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 02:44 م

“عنصري ولا يحترم السامية” هكذا هاجمت الصحف الإسرائيلية هداف الدوري الإنجليزي جناح مصر وليفربول محمد صلاح، عقب التقارير التي خرجت تشير غلى رفض صلاح تعاقد ليفربول مع اللاعب اليهودي مؤنس دبور، وهي التي ثبت عدم دقتها.

في الوقت ذاته نشرت صحف عربية وإنجليزية، تقاريرا تدافع فيها عن النجم المصري محمد صلاح ضد عنصرية الصحافة الإسرائيلية، والتي هاجمت فريق بيتار جيروزاليم (فريق المتطرفين في إسرائيل)، عندما قرر التعاقد مع لاعبين مسلمين في الفريق من دولة كوسوفا، وهو الأمر الذي جعل الفريق محل هجوم ونقد واسع في الداخل الإسرائيلي في عصنرية شديدة تجاه لاعبيه الجدد.

ونشرت الجارديان البريطانية تقريرا عن اللاعبين زاور سادييف و جابرييل كادييف، والذين أكدا أن الجمهور الإسرائيلي كان لديه مشكلة واضحة في عدم اللاعب بلاعبين مسلمين في الفريق، فيما لم ينتقدوا أي ديانة آخرى، ساديف نفسه أشار إلى واقعة إحرازه هدفا في احد المرات خلال حضور وزير الدفاع الصهيوني أفيجادور ليبرمان، وعلى الرغم من أهمية الهدف إلا أن جمهور الفريق استمر في الهجوم عليه رافضا الاحتفال.

جمهور الفريق ذاته، يرددون بعد حادثة اللاعبين المسلمين أن فريقهم سيظل دائما “نقي”، وعلا صوتهم بالهتاف :”الموت للعرب ..الموت للعرب”.

تابع مواقعنا