الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنريكي: خط الوسط هو سلاحنا الأول.. وأعرف الطريقة التي سيلعب بها منتخب كرواتيا غدًا

إنريكي
رياضة
إنريكي
الأحد 27/يونيو/2021 - 07:31 م

كشف لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، استعداداته لمواجهة كرواتيا، غدًا الاثنين 28 يونيو، على ملعب " باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، في إطار منافسات دور الــ16 من مسابقة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وأشار في حديثه عن المعركة التي ستكون بينهم وبين كرواتيا في وسط الملعب، وأشاد بثنائي كرواتيا لوكا مودريتي وكوفاسيتش.

وقال إنريكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد: "معركة وسط الميدان، إنه أحد مواضيع كرة القدم، أن كل شيء في خط الوسط، لكن صحيح أنه بالنسبة لنا أمر حيوي وكذلك لكرواتيا، لأنها في المنطقة التي يتمتعون فيها بأفضل جودة، ستكون معركة جيدة غدا".

وتابع: "ستكون معركة مهمة غدًا بيننا وبين كرواتيا، خط الوسط هو سلاحنا الأول".

وعن بيدري قال: "الأرقام أصدق من الكلمات، بيدري بنسبة لنا لاعب فريد من نوعه ومميز ويملك الشغف".

وعن تغيير المدينة والملعب من لاكارتوخا بإشبيليه إلى باركن ستاديون بمدينة كوبنهاجن قال: "كنا نتمنى الاستمرار في اللعب في إشبيلية وبين جماهيرنا ولكن نحن نتكيف مع أي وضع، وكنت أفضل أن ألعب كل شيء في لاكارتوخا، كنت أفضل أن ألعب اليورو بأكمله في إشبيلية، لكننا جئنا إلى كوبنهاجن بفكرة إفراح الإسبان الذين يأتون إلى هنا والذين هم في المنزل".

وواصل إنريكي: "الأهداف ضد سلوفاكيا لم تُغير شيئًا، فريقنا كان أسلوبه واضحًا من مباراتنا أمام السويد، وأهداف سلوفاكيا أعطتنا الثقة للاستمرار والإيمان في النهج والأسلوب الذي نلعب فيه".

وبسؤاله ماذا تتوقع من كرواتيا؟ أجاب: "هذا هو السؤال الذي نطرحه على أنفسنا قبل كل مباراة وفي كثير من الأحيان لا نفهمه بالشكل الصحيح، ففي حالة كرواتيا، وهو فريق على مستوى عالي، أفترض أنهم سينسحبون بشكل متوسط، لكنني أعتقد أن النتيجة ستكون مفتاحًا، إذا سجلوا، فسيعودون قليلًا وإذا خسروا سيضغطون بقوة، أتوقع انسحابًا متوسطًا من البداية، الفريقان يعرفان بعضهما البعض جيدًا".

وعن مفاتيح لعب المنتخب الكرواتي قال: "مودريتش وكوفاسيتش هما أكثر اللاعبين موهبة في كرواتيا، غير مودريتش مركزه قليلًا في كرواتيا، لكن كلما لم يلمسوا الكرة كان ذلك أفضل، مودريتش هو أحد أفضل معاقلهم".

أما عن التهديدات التي تلقاها مهاجم المنتخب موراتا فقال: "نحن نتعرض لكل أنواع النقد ونتقبله، ولكن ما هي التهديدات للأطفال وأفراد الأسرة، وليس ذلك، نحن جميعًا مسؤولون عما نفعله وما نقوله".

وأتم: "أحب فريقي وأثق فيه لدرجة أي لاعب من المنتخب مؤهل أن يكون أساسي غدًا".

تابع مواقعنا